ننشر التقرير الطبى للفنان الراحل..

طبيب "طرابيك": سعيد توفى لإصابته بالتهاب رئوى وضعف عضلة القلب

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 02:50 م
طبيب "طرابيك": سعيد توفى لإصابته بالتهاب رئوى وضعف عضلة القلب الفنان الراحل سعيد طرابيك
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد وهبة استشارى القلب، والقسطرة بمعهد القلب القومى والطبيب المعالج للفنان سعيد طرابيك، والذى توفى أمس الأول، أن الفنان توفى نتيجة إصابته بالتهاب رئوى شديد، بعد علاجه بالقسطرة، بإذابة الجلطة والتخلص من انسداد الشرايين الثلاثة، المغذية للقلب، ونفى أن تكون الفياجرا سببا فى إصابته ووفاته، مؤكدا أن الفياجرا تعمل على توسيع الشرايين.

ويحكى الدكتور خالد وهبة الطبيب المعالج للفنان، سعيد طرابيك، قصة مرضه قائلا: إن الفنان كان فى عمله، وفجأة سقط على الأرض، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات بمدينة 6 أكتوبر، حيث كان يعانى من شريان مغلق نتيجة إصابته بالجلطة، وحاولوا فتح الشريان، أو التخلص من الجلطة دون جدوى.

وقال، إن زوجته سارة جاءت إلى فى العيادة لعلاجه، وطلبت منها أن يتم نقله إلى مستشفى الأمل، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعى، ودخل تحت إشرافى وقررت أن أفتح الشريان، لأنها كانت جلطة بالقلب، وهو قد قام بعمل قسطرة، قبلها بشهر فى المستشفى، وطلبوا منه وقتها إجراء عملية قلب مفتوح، لأنه كان يعانى من ثلاثة شرايين اثنين مسدودين، وواحد فيه ضيق، ولما حدثت له جلطة، وسقط على الأرض، حدث ضعف شديد بعضلة القلب، وأصبح إجراء عملية القلب المفتوح غير مفيدة فى حالته، فى هذا الوقت.

وأضاف الدكتور خالد وهبة، قمنا بعمل قسطرة وتخلصنا من الجلطة، وتركيب دعامات دوائية وبعدها بـ24 ساعة تم فصله من جهاز التنفس الصناعى ومنعنا عنه الأدوية، موضحا أن ذلك كان يوم الأربعاء قبل الماضى، ويوم الجمعة فاق وشرب نسكافية، وشاى، وظل فى صحة جيدة داخل المستشفى لمدة أسبوع، موضحا أنه شعر بتعب يوم السبت الماضى حيث أصيب بالتهاب رئوى حاد فى الشعب الهوائية، نتيجة السن والسكر وضعف المناعة الذى كان يعانى منه.

وتابع: قمنا بعمل موجات صوتية على القلب، وكانت عضلة القلب فى تحسن أكثر من الثلث، ولكنه لم يستطع التغلب على الميكروب الذى حدث له بالرغم من المضادات الحيوية التى تناولها، نتيجة إصابته بالسكر وكبر سنه موضحا أن قلبه توقف مرتين فى المستشفى التى دخلها بمدينة 6 أكتوبر، قبل نقله إلى مستشفى الأمل، حيث كان سيتوفى بسبب القلب، ولكن بعد إجراء القسطرة تحسن، ولكن إصابته بالتهاب رئوى حاد وعدم استجابته للمضادات الحيوية، أدى إلى حدوث فشل فى التنفس.

وأكد الدكتور خالد وهبة، أن الفنان سعيد طرابيك، كان يتم علاجه من قبل، نتيجة وجود مشاكل صدرية نتيجة التدخين، حيث كان يقوم بتدخين الشيشة بشراهة، مشيرا إلى أن سبب مرضه ودخوله للمستشفى، وجود عدة أسباب مجتمعة وهى تدخين الشيشة، وكبر السن، وعدم ضبط السكر كلها ساعدت فى إصابته بجلطات الشرايين وانسدادها.

وقال إن التقرير الطبى الذى صدر بعد وفاته، أكد أن الوفاة حدثت نتيجة وجود التهابات فى الصدر، وفشل فى التنفس، نتيجة التهاب رئوى حاد أدى إلى فشل فى التنفس، وضعف عضلة القلب وضعف فى المناعة، وكبر السن والسكر.

وقال، إن الفنان سعيد طرابيك، كان يعانى خلال الــ10 سنوات الماضية، من تصلب فى الشرايين، وكان يتجاهل أى ألم يشعر به، موضحا أن الانسداد التام فى الشرايين من الصعب أن يحدث فجأة، وبدون مقدمات خلال شهر أو شهرين فقط، ونفى أن تكون الفياجرا هى السبب.


موضوعات متعلقة:


- تقرير سعيد طرابيك الطبى يؤكد وفاته إثر انسداد شرايينه لتدخينه الشيشة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة