5 أخطاء شائعة فى الغسيل اليدوى للملابس.. بدل ما بتحميها بتضريها

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 08:07 ص
5 أخطاء شائعة فى الغسيل اليدوى للملابس.. بدل ما بتحميها بتضريها شائعة فى الغسيل اليدوى للملابس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض الملابس تحتاج إلى الغسيل اليدوى بعيدًا عن الغسالات الكهربائية كى لا تتعرض للتلف سريعًا، ولكن المشكلة أننا قد نخطئ أيضًا فى طريقة غسل هذه الملابس يدويًا، مما يتسبب فى سرعة تلفها ويضيع مجهودنا هباءً.. وحذر موقع "جود هاوس كيبينج" الأمريكى من 5 أخطاء شائعة نرتكبها أثناء الغسيل اليدوى:

1. وضع الملابس فى الحوض قبل ملئه خطأ كبير، تخيلى إنك تدخلى البانيو بدون ملئه وتبدأى الاستحمام، الأمر نفسه ينطبق على الملابس، يجب أن تملأى الحوض بالماء أولاً، ثم تضيفى المنظفات ثم الملابس، لأن قوة الماء التى تضرب النسيج يمكن أن تتسبب فى تلفه مع الوقت، كما أن المنظفات تلتصق أكثر بالنسيج عندما تسكب مباشرة على الملابس.

2. فرك البقع بعنف وبقوة يمكن أن يلحق الضرر بالأقمشة، خاصة تلك الهشة والطريقة الصحيحة للتخلص من البقع هى العمل بلطف على البقع باستخدام مزيل مناسب ونقعها حوالى 15 دقيقة أو أكثر حتى تنظف.

3. استخدام الصنبور "الحنفية" لشطف الملابس خطأ كبير، لأن وضع الملابس تحت المياه الجارية يمكن أن تجعل الأقمشة تتمدد، لذلك الأفضل أن تنقعيها فى حوض ممتلئ بالماء.

4. عصر الملابس بعنف يسبب لها الضرر، وأفضل طريقة للتخلص من الماء هو الضغط عليها برفق قدر المستطاع ثم وضعها على منشفة مسطحة والضغط بلطف عليها.

5. لضمان عدم تغيير شكل الملابس بسبب نشرها لتجف، يفضل أن تضعيها على أى شىء مسطح لتجف بدلاً من تعليقها بالطريقة التقليدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة