6 مواهب كروية أفسدها "الدلع"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 06:17 م
6 مواهب كروية أفسدها "الدلع" ابراهيم سعيد
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من النجوم الذين منحهم الخالق الموهبة الكروية التى لا توجد عند غيرهم من اللاعبين وصنعوا أسماء فى عالم الساحرة المستديرة، لكنهم لم يحسنا استغلال تلك النعمة التى وهبها اليهم الله، وانشغلوا بأمور أخرى أخرجتهم عن إطارهم الطبيعى.

عدد كير من النجوم أساءوا استخدام الموهبة التى ميزهم بها الله عن غيرهم، ومنهم من أنهى مسيرته فى الملاعب مبكرا ومنهم من لم يحقق طموحاته بفضل الموهبة التى امتلكها، ومنهم من صوب فوهات مدافع النقد اليه بسبب سلوكياته التى أبعدته عن التركيز داخل الملعب.

لعل أبرز اللاعبين الذين لم يستغلوا مواهبهم الكروية هم، إبراهيم سعيد وجمال حمزة وعمرو سماكة وشيكابالا ومحمد زيدان وعمرو زكى.

إبراهيم سعيد

اليوم السابع -11 -2015

سطع اسم ابراهيم سعيد مبكرا فى قطاع الناشئين بالأهلى قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول الذى تألق فى صفوفه وبات من اللاعبين المحوريين فى التشكيل الحمراء الذى يعتمد عليه فى أكثر من مركز مثل قلب الدفاع والوسط المدافع والوسط المهاجم والظهير الأيمن، لكنه لم يستغل تلك الموهبة وانشغل بافتعال الأزمات مع الأجهزة الفنية والتركيز فى بعض الأمور الظاهرية، وهو ما دفع الإدارة الحمراء للتخلى عنه واستمرت أزماته تلاحقه فى كل الأندية التى انتقل اليها داخل مصر وخارجها، وهو ما تسبب فى اعتزاله الكرة مبكرا.

جمال حمزة


اليوم السابع -11 -2015

امتلك جمال حمزة موهبة كبيرة فى المراوغة والتصويب الدقيق على المرمى والقدرة على صناعة الفارق مع الزمالك، إلا أن المشاكل واستهتار اللاعب الذى لم يكن ملتزما فى أداء التدريبات الجماعية، دفعه للدخول فى أزمات مع الأجهزة الفنية التى تعاقبت على تدريب الأبيض، واشتكت من استهتار اللاعب الذى بات بعيدا عن تركيزه، وهو الأمر الذى عجل بابتعاده عن الملاعب مبكرا.

عمرو سماكة


اليوم السابع -11 -2015

تألق عمرو سماكة فى صفوف الترسانة وتوقع الجميع أن يكون خليفة محمد أبو تريكة نجم الأهلى المعتزل، وبات حلقة مهمة فى حلقات الصراع القطبين على خطف النجوم، قبل أن يحسم وجهته بالانضمام للقلعة الحمراء، لكن اللاعب رغم موهبته الكروية إلا أنه لم يضيف جديدا مع القلعة الحمراء ليرحل مجانا وينتقل الى عدد من الأندية، ويكون مصيره الجلوس فى المنزل مبكرا.

شيكابالا


اليوم السابع -11 -2015

لا يختلف اثنين على القدرات الهائلة التى يمتلكها الفهد الاسمر من سرعات فائقة وقدرة على المراوغة والمهارات الفردية والتسديد بقدمه اليسرى والجولات التى يؤديها فى الخط الهجومى لفريقه، ولكن رغم كل ذلك لم يساهم شيكا فى تحقيق بطولات مع الزمالك، بسبب دخوله فى العديد من الأزمات مع مدربيه قبل أن يرحل إلى سبورتنج لشبونة البرتغالى، ويتمرد عليه ناديه ويعود لمصر بدون علم مسئوليه، قبل أن يعود الى الإسماعيلى فى الموسم الحالى.

محمد زيدان


اليوم السابع -11 -2015

زيدان أحد المواهب الكروية التى سطع اسمها بقوة فى الدوريات الأوروبية وتحديدا فى البوندزليجا قبل أن ينتقل الى بورسيا دورتموند ويتألق معه، ولكن تعرض اللاعب لإصابة بالرباط الصليبى وبعد التعافى منها انتقل الى الوصل الإماراتى، الذى كان نقطة سوداء فى مشوار اللاعب، بسبب المشاكل التى نشبت بينهما وابتعد عن الملاعب 3 سنوات قبل أن يعود للدورى المصرى هذا الموسم الأول للمصرية من بوابة الإنتاج.

عمرو زكى


اليوم السابع -11 -2015

القاطرة البشرية كان مصدر إزعاج للمدافعين لا امتلكه من قوة وبسطة فى الجسم منحه أفضلية فى التألق سوا فى الكرات الهوائية أو الأرضية، وساهم مع الزمالك والمنتخب وفى تجربة الاحتراف بصفوف ويجان اتلتيك فى صناعة اسم كبير بالملاعب، لكن استهتار اللاعب و"دلعه" قاده الى نهاية غير طيبة للاعب امتلك موهبة كروية كبيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال حمدي

ههههههههههههه

للمره الأولي تجد الزمالك يتفوق علي الأهلي!

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

وليه ومحمد عباس أسطورة الأهلى

تعادل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شاكر

لاعيبة تانية كتيير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة