تقرير سرى يكشف خطط أحمد عز للعودة إلى الحياة السياسية.. رجل الأعمال يتصل بـ16 نائبا فائزا من المرحلة الأولى ويلتقى بـ7 منهم فى فندق شهير.. والتقرير: ينسق معهم لتكوين تحالف داخل البرلمان مقابل تمويلهم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 02:08 م
تقرير سرى يكشف خطط أحمد عز للعودة إلى الحياة السياسية.. رجل الأعمال يتصل بـ16 نائبا فائزا من المرحلة الأولى ويلتقى بـ7 منهم فى فندق شهير.. والتقرير: ينسق معهم لتكوين تحالف داخل البرلمان مقابل تمويلهم رجل الأعمال المهندس أحمد عز
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر تقرير سرى، أعدته أجهزة أمنية، مفاجآت من العيار الثقيل، عن تحركات رجل الأعمال المهندس أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، للعودة إلى الحياة السياسية.

وكشف التقرير الذى تم رفعه لجهات أمنية عليا، أن "عز" عقد اجتماعات مع بعض المنتمين للحزب الوطنى المنحل الذين تمكنوا من الفوز فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب كمستقلين، وبعض المرشحين فى المرحلة الثانية، أكثر من مرة بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، ومنزله بالمنوفية، وذلك تمهيدًا لتكوين ائتلاف داخل برلمان 2015.

وأوضح تقرير الجهات الأمنية أن رجل الأعمال أحمد عز، يحاول إعادة إنتاج نفسه بعد استبعاده من الانتخابات لعدم تمكنه من فتح حساب بنكى بأحد البنوك التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات لتلقى أموال الدعاية نظرًا لسابقة صدور قرار بالتحفظ على أمواله.

وأشار التقرير إلى أن "عز" لجأ إلى الأعضاء المستقلين الذين تمكنوا من الفوز فى انتخابات مجلس النواب خلال مرحلتها الأولى حتى يتمكن من تأسيس ائتلاف جديد داخل برلمان 2015، نظرًا لخبرتهم بالعمل السياسى، موضحًا أن "عز" اتصل بـ16 نائبًا من المستقلين الممثلين لعدد من محافظات الوجه القبلى، لمقابلتهم فى أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، وأنه بالفعل التقى 7 منهم فقط وطلب منهم استقطاب مجموعة أخرى من المستقلين الذين كانوا ينتمون للحزب المنحل لتكوين ائتلاف داخل البرلمان مقابل تمويلهم ودعمهم ماديًا ومعنويًا.

وأضاف التقرير أن هذا اللقاء لم يكن الأخير، حيث التقى "عز" الأسبوع الماضى مجموعة أخرى من النواب ممثلين عن الوجه البحرى فى منزله بالمنوفية، وأكد لهم أنه رغم عدم دخوله البرلمان إلا أنه قادر على دعمهم سياسيًا وماديًا من خلال تقديمه لهم عددًا من المشروعات القومية حتى يطرحوها على البرلمان القادم بما يحقق زيادة فى الاقتصاد المصرى بجانب دعم هذه المشروعات ماليًا، فضلًا عن حزمة تشريعات يريد تمريرها عبرهم تساعد فى خفض عجز الموازنة العامة خلال 2016 -2017.

وكشف التقرير أن "عز" لم يكتف بالنواب الفائزين فى المرحلة الأولى بل بدأ فى عقد اجتماع مع مرشحين سيخوضون الجولة الثانية من الانتخابات والقيام بدعمهم والإنفاق على الدعاية الانتخابية الخاصة بهم فى أكثر من محافظة من محافظات هذه الجولة.

وأضاف التقرير أن حجم الأموال التى رصدها أحمد عز للإنفاق على دعاية المرشحين تقدر بنحو 54 مليون جنيه.

من جانبها، قالت مصادر إن تقرير الجهات الأمنية حول تحركات أحمد عز تسبب فى انزعاج بعض الدوائر السياسية فى مصر وغضبها، من محاولات أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، العودة إلى الحياة السياسية التى تسبب فى إفسادها وإعادة إنتاج نفسه بطرق غير مشروعة، مشيرة إلى أن هذا التقرير سيرفع أيضًا إلى البرلمان القادم للاطلاع عليه لمنع أى محاولة لاختراقه من الخارج وليكون على دراية بما يخطط له "عز" حتى لا تتسبب عودته فى ظهور احتجاجات.


موضوعات متعلقة..


- محامو رجال نظام مبارك يتنافسون بالانتخابات.. دفاع "العادلى" يسعى لقنص مقعد فى "الزاوية الحمراء" ويؤكد: شعبيتى ليس لها علاقة بموكلى..محامى أحمد عز يصارع لحصد مقعد قصر النيل: ترافعى فى القضايا مصدر قوة


- بالصور.. الصراع يشتعل فى دائرة أحمد عز بالسادات بالمنوفية.. 9 مرشحين يتنافسون على مقعد وحيد.. المشد وعفيفى وعطوة وجهاد عبد الظاهر أبرزهم.. والمرشحون يعتمدون على الشباب والعنصر النسائى



- أسامة هيكل: أحمد عز كان سببا مباشرا فى انهيار الدولة خلال 25 يناير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر الجارح

ابناء مبارك فى البرلمان المصرى 2016 -

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف احمد

كفاية بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر الجارح

عملاء الحزب الوطنى داخل البرلمان المصرى القادم بنسبة 50% رغم انف الجميع . القرش صياد

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

هز مفجر ثورة 25 يناير بانتخابات 2010 يريد ان يعود من جديد ربما يترشح رئيسا للوزراء ينافس سبارس!!

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

هز مفجر ثورة 25 يناير بانتخابات 2010 يريد ان يعود من جديد ربما يترشح رئيسا للوزراء ينافس سبارس!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد الله

لاغرابة فى ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هى ثوره 25 يناير ضد مبارك وعصابته كانت ** الكاميرا الخفيه والا ايه !؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هى ثوره 25 يناير ضد مبارك وعصابته كانت ** الكاميرا الخفيه والا ايه !؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

الفلول (كل من كان معاه كرنيه فى الحزب الوطنى الديمقراطى ) وتجار الوطنية هم الخطر القادم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

تقرير سرى.........!!!؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة