خريطة الخير الشتوى.. 4 طرق للخير فى الشتاء أهمها بطانية للمحتاج

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 07:04 ص
خريطة الخير الشتوى.. 4 طرق للخير فى الشتاء أهمها بطانية للمحتاج بطاطين
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بداية الشتاء نبدأ معه رحلة التسوق لشراء مستلزمات البيت ومستلزماتنا الشخصية التى سنحتاجها خلال هذا الشهر، وفى هذه الرحلة ستمر على بعض الأشياء يجب أن تشترى منها واحدة إضافية وتخصص للمحتاجين، وهى أشياء ستؤثر فى حياتهم أكثر مما تتوقع، و أعلنت الجمعيات الخيرية عن الاحتياج لها بقدر أكبر هذا الشتاء.

1- بطانية هنية.. تكفى مية


على رأس الأولويات تأتى البطانية، فآلاف وربما ملايين المحتاجين فى مصر، يعانون يوميا فى الشتاء بسبب عدم القدرة على شراء البطانية، ولذلك فى رحلة الشتاء للشراء لا تنسى شراء بطانية إضافية على الأقل وتقديمها لمحتاج أو لإحدى الجمعيات الخيرية التى تقوم بتوزيع البطاطين فى المناطق الأكثر فقرا.

2- دفاية.. شير فى الخير


الدفاية أيضا إحدى المتطلبات الرئيسية فى الشتاء، والحاجة إليها لا تعتبر رفاهية على الإطلاق خصوصا مع التحذيرات بخطورة فصل الشتاء هذا العام، ومع حوادث الوفيات خلال الشتاء الماضى بسبب انخفاض درجات الحرارة، ويعد شراء الدفاية حاجة ملحة لا يمكن الاستغناء عنها.

3- جاكيت.. ممكن لو قديم


لو لم تتمكن من شراء جاكيت إضافى جديد، فيمكنك الاكتفاء بجاكيت جديد لنفسك، وتقديم أحد الجواكيت القديمة غير المستعملة للخير، وهناك الملايين من أطفال الشوارع الذين يعانون يوميا دون ملابس كافية لهم.

4- لو هتقدر.. سقف


ربما لا تتوقع أعداد المصريين الذين يعيشون بدون سقف يحميهم، ولكن فى القرى الفقيرة وبعض المناطق العشوائية الفقيرة، يعيش مئات الآلاف دون أسقف، وتعمل العديد من الجمعيات الخيرية فى الشتاء على تسقيف بيوت هؤلاء المحتاجين، ولكنها عملية صعبة وتحتاج الكثير من الأموال، ولذلك المساهمة فى هذا الجانب ستكون هامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة