رجال أعمال يتبرعون بشراء 5 طلمبات شفط مياه لمواجهة السيول بالبحيرة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 05:07 ص
رجال أعمال يتبرعون بشراء 5 طلمبات شفط مياه لمواجهة السيول بالبحيرة السيول بالبحيرة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن عددا من رجال الاعمال بمحافظة البحيرة، قاموا بشراء 5 طلمبات شفط المياه وتبرعوا بها لمحطة مياه البحيرة، لافتا إلى أن الشركة القابضة استطاعت توفير عدد 5 طلمبات أخرى ووضعها ضمن معدات شركة مياه البحيرة، للاستعانة بهم عند سقوط الأمطار على المحافظة.

وأضاف العميد محى الصيرفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم حصر كافة المناطق المنخفضة فى محافظة البحيرة، وذلك من خلال اللجنة الفنية التى تم تشكيلها، لوضع خطة عاجلة للتعامل مع هذه المناطق عند هطول أمطار.

وأشار إلى أن المناطق التى تم حصرها بمحافظة البحيرة هى "إدكو، ورشيد، والمناطق المنخفضة عن الطريق الدولى الساحلى، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع محافظة البحيرة لتركيب خطوط مخرات للسيول والأمطار.

وكانت شركة المقاولون العرب، انتهت من تنفيذ نحو 40% من إنشاء مصبات السيول الجديدة التى يتم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية بناء على توجيهات الرئيس السيسى، وفى الوقت نفسه انتهت الشركة القابضه لمياه الشرب من تطهير كافة مصبات الأمطار بمحافظة الاسكندرية.



موضوعات متعلقة:


تقرير نقابة المهندسين حول كارثة سيول البحيرة والإسكندرية يكشف: توقف 13 محطة روافع صرف صحى زراعى على المصارف أهم أسباب الكارثة.. ويرصد 9 حلول لمواجهة السيول أبرزها عمل مصادر تغذية كهربائية احتياطية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة