مفاجأة.. نقص مادة البيتومين تتسبب فى تأجيل افتتاح المشروع القومى للطرق للمرة الثانية.. اللواء محمد ناصر: بدء تشغيل طريق بنى مزار البيوطى 30 نوفمبر بعد تأخير شهراً.. والقوات المسلحة تنشئ "طرق جديدة"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 05:37 م
مفاجأة.. نقص مادة البيتومين تتسبب فى تأجيل افتتاح المشروع القومى للطرق للمرة الثانية.. اللواء محمد ناصر: بدء تشغيل طريق بنى مزار البيوطى 30 نوفمبر بعد تأخير شهراً.. والقوات المسلحة تنشئ "طرق جديدة" اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، أنه سيتم افتتاح طريق بنى مزار البيوطى نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن سبب تأخير الافتتاح والذى كان من المقرر له أكتوبر الماضى، يرجع لنقص مادة البيتومين والتى تستخدم فى عملية الرصف.

وأضاف اللواء محمد ناصر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى طول طريق بنى مزار البيوطى 220 كيلو مترا، لافتًا إلى أن تكلفة الطريق تصل لـ700 مليون جنيه.

طريق جديد يربط بنى مزار بواحة سيوة


وأعلن عن إنتهاء الجهاز من تنفيذ طريق أخر جديد بطول 360 كيلو متر يربط بنى مزار بواحة سيوة وذلك بتكلفة مليار جنيه، مشيرا إلى أن الطريق الجديد يربط المنيا بالواحات البحرية وواحة سيوة.
القوات المسلحة تنشىء طرق جديدة لربط المنيا بالحدود الليبة والبحر الأحمر.

وكشف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير عن أن القوات المسلحة تنفذ حاليا طريقين جديدين، الطريق الاول يربط محافظة المنيا بالبحر الأحمر، والطريق الثانى يربط واحة سيوة بمنطقة جغبوب المطلة على الليبية.
وأشار إلى أنه لأول مرة سيتم ربط البحر الاحمر والحدود الليبية معا وربط البحر الأحمر بمحافظة المنيا والواحات البحرية ، بحيث يربط الطريق الجديد كل من رأس غارب والمنيا والواحات البحرية وواحة سيوة.

بدء التشغيل التجريبى لطريقى اسيوط الفرافرةومحور 30 يونيو نهاية أبريل المقبل


وبما يتعلق بطريقى أسيوط الفرافرة ومحور 30 يونيو، أكد أنه سيتم التشغيل التجريبى لهما يوم 25 أبريل المقبل، على أن يتم تشغيلهما بشكل رسمى فى 30 يونيو المقبل وذلك بشرط توافر التمويل اللازم ومادة البيتومين.
وأشار إلى أن نسبة تنفيذ أسيوط الفرارفة وصلت لـ70% من إجمالى الطريق الذى يصل طوله لـ310 كيلو مترات.
وفيما يتعلق بالطريق الثالث محور 30 يونيو المسار التبادلى الإسماعيلية- بورسعيد، أكد أن نسبة تنفيذ الطريق وصلت لنحو40%، مشيرا إلى أن الطريق يتضمن نحو 14 كوبرى، وذلك بتكلفة 1.8 مليار جنيه.

13 شركة مقاولات تعمل فى محور 30 يونيو


وأوضح أن هناك نحو 13 شركة تعمل فى الطريق من بينهم 7 شركات تعمل فى رصف الطريق و6 شركات تعمل فى 14 كوبرى بالطريق، مشيرا إلى أن أبرز شركات المقاولات التى تعمل فى الطرق شركة مختار إبراهيم، والنيل العامة للطرق والكبارى وعدد من الشركات الخاصة.

وأضاف اللواء محمد ناصر، أن محور 30 يونيو هو عبارة عن محور مواز لقناة السويس، وسيعد طريقا دوليا، حيث يربط موانئ البحر المتوسط، كالإسكندرية ودمياط وشرق التفريعة، بالطريق الدائرى الإقليمى، وسيخدم الدولة بالكامل، فهو محصور بين طريقى الإسماعيلية- بورسعيد، والقاهرة- المنصورة، بما يعنى تخفيف الضغط المرورى عن الطريق الزراعى، بجانب خدمة محور تنمية قناة السويس، وخدمة حركة التجارة بين الصعيد والدلتا"، مؤكدا أن الطريق سيكون لوجيستيا، وسيربط موانئ البحر الأحمر مستقبلا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة