منتخب أيرلندا يتأهل ليورو 2016 للمرة الثالثة فى تاريخه.. مجموعته وش السعد على البطل فى 1988 و2012.. ويحرم البوسنة من المشاركة الأولى بالبطولة القارية

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 06:40 ص
منتخب أيرلندا يتأهل ليورو 2016 للمرة الثالثة فى تاريخه.. مجموعته وش السعد على البطل فى 1988 و2012.. ويحرم البوسنة من المشاركة الأولى بالبطولة القارية جانب من اللقاء
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح المنتخب الأيرلندى فى خطف تذكرة التأهل لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016"، والمقرر لها الصيف المقبل فى فرنسا، وذلك بعد تغلبه على منتخب البوسنة والهرسك، بهدف دون رد، خلال مباراة إياب الملحق المؤهل لليورو، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى البوسنة.

لحق المنتخب الأيرلندى بنظيره المجر أول منتخب يحسم تأهله لليورو من الملحق الأوروبى على حساب النرويج بعدما تغلب عليه (3/1) من مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما يتبقى مباراتان بين الدنمارك والسويد، وسلوفينيا وأوكرانيا، الثلاثاء، لتحديد المنتخبين اللذين يلحقان بالمجر وأيرلندا إلى اليورو ليكتمل عقد المنتخبات المشاركة بالبطولة إلى 24.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التى يتأهل فيها منتخب أيرلندا لنهائيات الأمم الأوروبية بعد نسختى 1988 و2012، كما أنها المرة الثانية على التوالى يشارك بالبطولة، وكان المنتخب الأيرلندى قد حقق مشاركة متواضعة فى البطولتين السابقتين، حيث ودع المسابقة من الدور الأول "المجموعات" فى 1988 بعدما حل بالمركز الثالث فى مجموعته برصيد 3 نقاط من فوز وحيد حققه على حساب إنجلترا بينما خسر أمام الاتحاد السوفيتى وهولندا.

وفى 2012، ودع المنتخب الأيرلندى البطولة من الدور الأول أيضًا بعدما حل بالمركز الرابع فى مجموعته برصيد خالٍ من النقاط، حيث خسر المباريات الثلاثة التى خاضها بمجموعته أمام إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا، الطريف فى الأمر أن البطل فى نسختى 1988 و2012 من البطولة الأوروبية كان من مجموعة المنتخب الأيرلندى، وهما هولندا وإسبانيا على الترتيب.

مشوار أيرلندا فى التصفيات المؤهلة ليورو 2016

كان المنتخب الأيرلندى فى المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا، حيث تأهل للمشاركة بالملحق الأوروبى بعدما حل بالمركز الثالث فى ترتيب مجموعته برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط خف ألمانيا فى الصدارة و3 نقاط خلف بولندا "الوصيف".

جدير بالذكر أن الحظ لم يحالف منتخب البوسنة والهرسك فى التأهل إلى نهائيات الأمم الأوروبية للمرة الأولى فى تاريخه، حيث لم يسبق له المشاركة فى البطولة القارية منذ أن كان جزء من اتحاد يوغسلافيا من 1960 حتى 1992، بينما لم يشارك فى التصفيات عام 1996، وفى النسخ التالى شارك فى التصفيات ولكن لم يحالفه الحظ بالتأهل.



أخبار متعلقة..


- بالفيديو.. آيرلندا تتأهل ليورو 2016.. وجماهير البوسنة تهتف لفلسطين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة