أصحاب الفنادق بشرم الشيخ: خطة تقشفية ومنح إجازات للعاملين وتسريح المؤقتين

الخميس، 19 نوفمبر 2015 05:37 م
أصحاب الفنادق بشرم الشيخ: خطة تقشفية ومنح إجازات للعاملين وتسريح المؤقتين اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مديرو الفنادق والمنتجعات والبزارات السياحية بـ"شرم الشيخ"، عن خطتهم التقشفية لحين استعادة الحركة السياحية الوافدة للمدينة من جديد، والتى تتضمن تسريح العمالة المؤقتة، ومنح العمالة الدائمة إجازات لمدة 20 يومًا من رصيد الإجازات، وتخفيض المرتبات، وإعطائهم المرتب الأساسى وفقًا لعقود العمل.

وقال مصدر مسئول بغرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى عدد العاملين بمدينة شرم الشيخ يبلغ مليونًا ونصف، عمالة مباشرة وغير مباشرة، مشيرًا إلى أن الأزمة ستؤثر على جميع العاملين بالقطاع السياحى، لافتًا إلى أن أصحاب الفنادق ليس لديهم حلول للحفاظ على العمالة وأنه تم منح 70% من العاملين إجازة.

ومن جانبه، أعلن عاطف غراب، رئيس ائتلاف مستأجرى محلات شرم الشيخ، أنه تم تسريح العمالة لعدم قدرة أصحاب البازارات السياحية على دفع رواتب العاملين، نتيجة انحصار الحركة السياحية.

يذكر أن سيد الخطيب، وكيل وزارة القوى العاملة بجنوب سيناء، قد أكد وجود تعهدات من الفنادق والمنتجعات السياحية بعدم تسريح العمالة مع ضمان حقوق من انتهى عقده أو فى فترة الاختبار، مشيرا إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد أصدر تعليمات مشددة بعدم تسريح العمالة أو المساس بهم من قبل الفنادق والمنتجعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة