اللواء نصر سالم: مشروع" الضبعة" النووى أحد أهم دعائم الأمن القومى

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:20 م
اللواء نصر سالم: مشروع" الضبعة" النووى أحد أهم دعائم الأمن القومى اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن القدرات العسكرية للقوات المسلحة ساهمت بشكل كبير فى القضاء على الإرهاب بمحافظة سيناء، بعكس ما تروج له دول غربية حول تواجد الإرهاب بشكل مكثف فى منطقة وسط وجنوب سيناء.

وأوضح أن مشروع المحطات النووية فى الضبعة سيكون أحد دعائم الأمن القومى المصرى، كما أن القوات المسلحة ستقوم على تأمينه وتسخير كافة قدراتها العسكرية لنجاح هذا المشروع.

وأضاف "سالم"، خلال حواره ببرنامج "ساعة من مصر"، والذى يذاع عبر قناة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامى محمد المغربى، أن الدولة المصرية تحتاج لمراجعة كافة الخطط والقرارات التى تضمن حفظ أمن مصر القومى، مضيفاً:"علينا الاعتراف بأن الإرهاب بات يهدد مصر والعالم".

ولفت "سالم"، إلى أن الإرهاب ينحصر فى سيناء فى مناطق رفح والشيخ زويد والعريش، كما أنه يتخذ من السكان المحليين دروعاً بشرية أدت إلى تأخر عملية القضاء عليه بشكل كامل، مشيراً إلى أن عملية التأخير سببها التخوف على حياة الأبرياء.

وأكد "سالم" أن عملية "حق الشهيد" التى تقودها القوات المسلحة المصرية فى سيناء مستمرة فى تمشيط كل المناطق فى سيناء وتستهدف بؤر الإرهاب بشكل يومى، كما أن القوات المسلحة نجحت فى الفترة الأخيرة فى القضاء على البؤر الإجرامية هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة