تفاصيل خطة إشراف القضاة على الانتخابات بسيناء.. يبيتون خارج المحافظة حفاظًا على حياتهم.. و"العدل" تحفزهم بـ25 ألف جنيه لكل قاضٍ.. ومصادر: القوات المسلحة والشرطة قادرة على توفير الحماية لهم

الخميس، 19 نوفمبر 2015 01:13 ص
تفاصيل خطة إشراف القضاة على الانتخابات بسيناء.. يبيتون خارج المحافظة حفاظًا على حياتهم.. و"العدل" تحفزهم بـ25 ألف جنيه لكل قاضٍ.. ومصادر: القوات المسلحة والشرطة قادرة على توفير الحماية لهم المستشار أحمد الزند
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على خطة وزارة العدل للإشراف على الانتخابات البرلمانية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، التى تشهد توترات أمنية، حيث تبين أنه تم الانتهاء إلى إقامة المستشارين المشاركين فى الانتخابات بسيناء فى فنادق 5 نجوم بمحافظات أخرى خارج المحافظة كزيادة للتأمين، على أن يتحركون بطائرات فى الصباح الباكر إلى سيناء ويعودون نهاية كل يوم بالطائرات إلى مقار إقامتهم، حيث لا يباتون نهائيًا فى سيناء.

كما حفزت وزارة العدل القضاة المشرفون على الانتخابات بسيناء بصرف 25 ألف جنيه لكل قاضٍ، ليحصل بذلك على عائد مادى أكبر من نظيره الذى يشرف على الانتخابات فى باقى المحافظات الهادئة أمنيًا.

وقالت مصادر قضائية، إن وزارة العدل تنسق مع وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات، لتوفير التأمين الكافى للقضاة المشرفين على الانتخابات، مؤكدًا أن القوات المسلحة وقوات الشرطة قادرة على توفير الحماية والتأمين اللازم لتأمين القضاة وخروج العملية الانتخابية بسلام وأمان.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية بدأت فى اتخاذ تدابير وإجراءات الحراسة اللازمة للقضاة المشرفين على الانتخابات بشمال سيناء، مشيرًا إلى أن وزارة العدل تبذل قصارى جهدها فى خدمة وتأمين القضاة والمستشارين حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم فى الإشراف على الانتخابات البرلمانية بسيناء، والانتهاء من الاستحقاق الأخير لخارطة المستقبل.

وأشارت إلى إن نادى القضاة قام بتجديد وثيقة التأمين الخاصة بالقضاة الذين يشرفون على المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن النادى تعاقد مع شركة "مصر للتأمين"، للتأمين على القضاة ضد أى حوادث متعلقة بالانتخابات، وذلك قبل سفرهم لمقر إشرافهم على اللجان الانتخابية بيوم، وحتى اليوم التالى لعودتهم وانتهاء مهمتهم.

وتابعت، أن "اللجنة العليا للانتخابات انتهت من توزيع القضاة على اللجان العامة والفرعية، التى ستجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات"، مضيفة أن "نادى القضاة كان قد أرسل مجموعة من الملاحظات إلى اللجنة العليا للانتخابات بسلبيات المرحلة الأولى، حتى لا تتكرر فى المرحلة الثانية، كان من بينها توفير أماكن إقامة ملائمة للقضاة، ومعرفة أماكن لجانهم الانتخابية قبل عملية الاقتراع بوقت كافٍ.

ومن المقرر، أن يشرف على المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية أكثر من 15 ألف قاضٍ من مختلف الهيئات القضائية موزعين على اللجان العامة والفرعية، وتجرى الانتخابات فى 13 محافظة، هى: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة