مجلس الجامعات الخاصة يوافق عاى قبول 109 منحة دراسية بالجامعة الحديثة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 01:14 م
مجلس الجامعات الخاصة يوافق عاى قبول 109 منحة دراسية بالجامعة الحديثة وزير التعليم العالى خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية
كتب وائل ربيعى_ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، على الطلب المقدم من الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات لقبول 109 منحة دراسية مجانية بعد الخصم الذى تم إقراره من الأعداد المقبولة بالجامعة وهو 442 طالبا، وذلك طبقاًللضوابط والقواعد الملزمة للجامعة مع التأكد من مجانية تلك المنح واشتراط حصول الطالب علىالمنحة طوال سنوات الدراسة، حيث أن الجامعة لديها من الإمكانيات المادية والبشرية ما يمكنها من استيعاب هذا العدد.

وقرر المجلس، خلال اجتماعه ، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، تشكيل لجنة لمراجعة المقومات المادية والبشرية لكلية التمريض بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات لدراسة طلب الكلية زيادة أعداد الطلاب من 100 إلى 170 طالبا، على أن يرفع تقرير اللجنة للعرض على المجلس للبت فيه.

وخلال الاجتماع أشار الشيحى إلى إنعقاد مؤتمر "اجتماع وزراء التعليم العالى العرب" فى ديسمبر المقبل بالتعاون مع منظمة الإليكسو التابعة لليونسكو، مؤكداً أن استضافة مصر لهذا المؤتمر يعكس أهميتها الاستراتيجية والعلمية بين الدول العربية والأفريقية.

وأكد الوزير على ضرورة أن تقوم الجامعات الخاصة بتنظيم برامج ورحلات للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس لجميع الأماكن السياحية بمصر في إطار تنشيط السياحة الداخلية.

وأشار الشيحى إلى أن برنامج الحكومة يهدف إلى التوسع فى إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، وكذلك استحداث تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل المصرى.

وأشاد الوزير بقرار الجامعة البريطانية بتقديم 20 منحة مجانية لأبناء دول حوض النيل، مشيرا إلى أن تلك القرارات تأتى فى إطار حصول مصر على منصب رئيس اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا للإتحاد الإفريقى مما يؤكد استعادة مصر لريادتها فى القارة الإفريقية، مؤكداً على دور الجامعات الخاصة فى الاهتمام بالدول الإفريقية عن طريق توفير منح للطلاب الأفارقة، وعقد الاتفاقيات الدولية، والعمل على إنشاء فروع للجامعات الخاصة بالدول الإفريقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الجامعة الحديثة

ممكن اعرف ميعاد التقدم للمنحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة