4 تكنولوجيات تحل محل كلمات السر "راحت عليك يا باسورد"

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 12:03 ص
4 تكنولوجيات تحل محل كلمات السر "راحت عليك يا باسورد" 4 تكنولوجيات حلت محل الباسورد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطور عدد من الخبراء مجموعة من التقنيات والتكنولوجيات التى تحل محل كلمات السر وتوفر للمستخدمين الحماية والأمان، خاصة مع انتشار حوادث السرقة والاختراق بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، لذا نستعرض خلال السطور التالية 4 تكنولوجيات يمكنها حل محل الباسورد، والتى عرضها الموقع البريطانىBusiness insider ويمكن التعرف عليها فيما يلى:

الموجات الدماغية



اليوم السابع -11 -2015


يطور عدد من العلماء تقنية جديدة تتيح للمستخدمين التحكم فى أجهزة الكمبيوتر وفتحها باستخدام الموجات الدماغية، ليتحول الباسورد إلى بصمة دماغية تتيح التحكم فى الأجهزة وفتحها وإغلاقها بكل سهولة.

ضربات القلب



اليوم السابع -11 -2015


على الرغم من غرابة الأمر، لكن يجرى الباحثون عددًا من الأبحاث والدراسات لاستخدام ضربات القلب بديلاً عن كلمات السر المختلفة، وهو ما نجحت فيه شركة Nymi المتخصصة فى مجال الأجهزة القابلة للارتداء عن طريق ابتكار سوار يمكنه الاتصال بالأجهزة الأخرى ومعرفة المستخدم من ضربات قلبه.

الصوت



اليوم السابع -11 -2015


استطاعت عدد من الشركات إطلاق أجهزة وهواتف يمكن فتحها والتحكم بها باستخدام الصوت والأوامر الصوتية، كما تتوفر عدد من التطبيقات التى تتيح فتح الأجهزة عن طريق الغناء أو "التصفير".

التعرف على الوجه



اليوم السابع -11 -2015

نجحت هذه الميزة فى الظهور على عدد من الأجهزة، لكها لم تنتشر بالشكل المناسب، حيث يتعرف الهاتف أو الجهاز الذكى على مستخدمه من خلال التقاط صورة له عبر الكاميرا الأمامية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة