بالفيديو3D.."اليوم السابع" يوثق حادث طائرة روسيا.. السلطات المصرية تواصل تحقيقاتها.. محققون روس يستبعدون تعرضها لهجوم ويرجحون "العطل الفنى"..والشركة المالكة للطائرة تتهرب من مسئولياتها بسبب التعويضات

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 07:34 م
بالفيديو3D.."اليوم السابع" يوثق حادث طائرة روسيا.. السلطات المصرية تواصل تحقيقاتها.. محققون روس يستبعدون تعرضها لهجوم ويرجحون "العطل الفنى"..والشركة المالكة للطائرة تتهرب من مسئولياتها بسبب التعويضات حطام الطائرة الروسية
القاهرة ـ موسكو: وكالات الأنباء ـ سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبعد العديد من الجهات والهيئات الرسمية الروسية وجود هجوم إرهابى، أو تدخل خارجى وراء حادث سقوط طائرة الركاب الروسية فى سيناء، والذى أسفر عن وفاة كافة ركابها وأفراد طاقهما، فى الوقت الذى تحاول فيه شركة "كوجاليمافيا" التى تتولى تشغيل الطائرة تجارياً التأكيد على عدم وجود أى عيوب فنية أو تقصير من جانب طاقم الطائرة، فى محاولة لدفع المسئولية عنها تجنباً لدفع تعويضات لأهالى الضحايا.


ووفق المعلومات الأولية المتاحة عن الحادث، والصادرة من الجانبين المصرى والروسى، وثق "اليوم السابع" فى فيديو 3D حادث الطائرة الروسية إيرباص إيه 321، والتى كان على متنها 224 شخصاً، جميهم توفى فور سقوط الطائرة فى سيناء وتحطمها.

وقال مصدر روسى فى لجنة تفحص محتويات الصندوقين الأسودين فى تصريحات لوكالة رويترز، إن الطائرة لم تتعرض لهجوم خارجى كما لم يصدر قائدها أى إشارات استغاثة قبل اختفائها من على شاشات الرادار، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل. فيما قالت مصادر بوزارة الطيران المصرية إن محققين مصريين يساعدهم خبراء روس وفرنسيين لم ينتهوا من فحص محتويات الصندوقين الأسودين حتى الآن.

ونقلت رويترز عن مسئولين روس قولهم إن الطائرة انشطرت فى الهواء على الأرجح، لكنهم رفضوا فى الوقت نفسه الجزم بأسباب سقوطها قبل الانتهاء من التحقيقات رسمياً.

وبالتزامن مع التحقيقات التى تجريها السلطات المصرية والروسية حول الحادث، أعلن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر، أن فكرة وجود عمل إرهابى وراء سقوط الطائرة مستبعدة تماماً، مشيراً إلى أن تنظيم داعش من غير المرجح أن يكون لديه إمكانيات لإسقاط طائرة ركاب أثناء تحليقها.

وفى موسكو، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن حادث تحطم الطائرة مأساة كبيرة ودون شك يجب بذل قصارى الجهد حتى توضع صورة موضوعية لما حدث كى نتمكن من معرفة ما حدث." وردا على سؤال حول ما إذ كان عمل إرهابى وراء تحطم الطائرة قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين إنه لا يمكن استبعاد أى نظرية فى الوقت الحالى.

وتحاول شركة كوجاليمافيا المشغلة للطائرة تحت الاسم التجارى "متروجيت" دفع المسئولية عنها، حيث قال الكسندر سميرنوف نائب المدير العام للشركة إن الحادث قد لا يكون سوى نتيجة "لعمل تقنى أو مادى" تسبب فى انشطار الطائرة فى الهواء، مؤكداً أن الطائرة كانت فى حالة ممتازة و"نستبعد أى عطل فنى وأى خطأ من جانب الطاقم."

وبحسب وكالة رويترز فإن روسيا ودول أخرى من دول الاتحاد السوفيتى السابق لديها سجل سيئ فى السلامة الجوية خاصة فى الرحلات الداخلية. وكان يلقى باللوم فى بعض هذه الحوادث على استخدام طائرات قديمة لكن خبراء فى صناعة الطيران يشيرون إلى أسباب أخرى من بينها التدريب الضعيف لأطقم الطيران والمعايير الحكومية المتساهلة.


موضوعات متعلقة :


محقق بلجنة فحص الصندوقين الأسودين: الطائرة الروسية لم تتعرض لأى هجوم خارجى

الاستخبارات الأمريكية تستبعد حدوث عمل إرهابى وراء تحطم الطائرة الروسية

تأخر إقلاع طائرة روسية من مطار الغردقة بسبب عطل فنى

"وكالات": بوتين يدعو لوضع "صورة موضوعية" عن حادث تحطم الطائرة بسيناء

يالصور.. زهور وشموع ودموع أقارب ضحايا الطائرة الروسية أمام مطار بطرسبرج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

روعه

شيء رائع و إيضاح عبقرى لما حدث.شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

نيزك وراء سقوط الطائره

ما احتمال ان يكون نيزك وراء سقوط الطائره

نيزك وراء سقوط الطائره

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب و مفروس من الخيال العلمى عند البعض

" التعليق (2) بتاع النيزك "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة