خبراء ينصحون برفع الثعالب من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض فى أوريجون

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 10:08 ص
خبراء ينصحون برفع الثعالب من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض فى أوريجون الثعالب الرمادية
بورتلاند (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينصح خبراء الحياة البرية فى ولاية أوريجون الأمريكية بإزالة الذئاب الرمادية من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض مع الاحتفاظ ببعض إجراءات الحماية حين تقترع الولاية على الأمر الشهر المقبل.

وأغضب ذلك النشطاء المحافظون على البيئة الذين يقولون إن هذه الخطوة سابقة لأوانها وأن الرأى العام يعارضها.

وقالت ميشيل دينى المتحدثة باسم مفوضية الحياة البرية فى ولاية أوريجون "المعلومات التى لدينا عن الذئاب وكلها بيانات مؤكدة تبرر فى اعتقادنا إزالتها من القائمة."

وقالت دينى إن المفوضية ستتخذ قرارها بعد أن قال خبراء الأحياء فى الولاية إن الذئاب تعيش فى منطقة جغرافية كبيرة وإن أعدادها من المتوقع أن تزيد وأن فرص تعرضها للانقراض متدنية وأن عدد الذئاب فى أوريجون مستقر.

ومن المقرر أن تقترع المفوضية فى التاسع من نوفمبر على إزالة الذئاب من قانون الولاية للأنواع المهددة بالانقراض وهى توصية أغضبت المدافعين عن الحياة البرية.

وقال ستيف بيدرى، مدير جماعة أوريجون للحفاظ على الحياة البرية التى تتخذ من بورتلاند مقرا لها، فى بيان، إن الرأى العام يؤيد بشدة استمرار حماية الذئاب.

وأضاف "جماعات الحفاظ على الحياة البرية وعشرات الآلاف من سكان اوريجون قالوا للمفوضية إن إزالة ذئاب أوريجون القليلة العدد من القائمة سابق لأوانه وإن الذئاب لاتزال مهددة.. فى مناطق كبيرة من مؤلها التاريخى والمجتمع العلمى يتفق مع هذا الرأى تماما."

والذئاب الرمادية التى تتخذ من أوريجون موطنا لها تعرضت لحملة إبادة فى الولاية فى أوائل القرن العشرين ثم عادت للظهور مرة أخرى عام 2008 وانتشرت فى عدة مناطق من الولاية الشمالية الغربية المطلة على المحيط الهادى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة