أسوأ 5 عادات نقوم بها فى العمل تقلل من خطوات الوصول للنجاح

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 04:13 ص
أسوأ 5 عادات نقوم بها فى العمل تقلل من خطوات الوصول للنجاح فريق عمل - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تكرار الروتين اليومى للعمل نقع فى بعض الأخطاء التى تسىء إلى مظهرنا العام وتحول تصرفاتنا إلى طريقة غير مقبولة تؤثر بالسلب على أسلوب عملك وتمنعك من تحقيق النجاح، ويقدم الموقع الأمريكى "لايف هيك" أسوء 5 عادات نقوم بها فى العمل تقف بينك وبين الوصول إلى أقصى درجات نجاحك.

1. الموافقة بالعين


التجديد والمناقشة فى أسلوب العمل يجعل المدير يظن أنك تريده ينجح وتحاول معه بكل الطرق التى درستها أو اكتسبت خبرات فيها، ولكن مع تكرار نفس العمل كل يوم يصاب بعضنا بحالة من الموافقة الصامتة التى ترضى بكل ما يقره المدير من تغييرات دون أن يكون لك رأى مؤثر يساعده على زيادة النجاح، والاعتياد على هذه الموافقة تقلل من قدرك لدى المدير، ويمكن أن يكون تعليقك هى الإشادة بالقرار وعملك على تنفيذه بكل حسم.

2. البقاء كما أنت فى مكانك


الرضا بما وصلت إليه من الأمور الحميدة والسيئة فى نفس الوقت، حميدة لأنها تجعلك بطاقة إيجابية دائما وسيئة لأن هناك البعض يبقى فى نفس هذا المكان طيلة حياته دون تغيير وهو ما يجعل من الصعب الوصول لهدفك.

3. تكرار كلمة فى رأى


هى كلمة جيد، ولكن تكرارها تجعلك تتحول إلى شخصية مغرورة غير مرغوب فيك بالنسبة للكثير والأفضل الحديث عن الفكرة مباشرة.

4. "يارفاق"


هى لازمة يقع فيها البعض ولكن الأفضل منها أن تقول يا شباب أو تنطق الأسماء كما هى، والتنوع بين كلمة يا شباب ويا أصدقاء هى الأفضل.

5. الألفاظ الخارجة


"الشتائم" من الأشياء التى يعدها البعض نوعا من العشم والصداقة القوية، ولكن هى أسلوب غير متحضر للحديث مع أصدقائك فى العمل، لأنه سيبقى مكانا له نظامه وتقاليده وأسلوبه المحترم حتى يسود التعامل الجيد بين الجميع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة