بالفيديو.. ترزى الرؤساء: الرئيس عبدالناصر كان عنده عقدة من البدل.. سويلم: مبارك «مش لبيس»

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 09:09 م
بالفيديو.. ترزى الرؤساء: الرئيس عبدالناصر كان عنده عقدة من البدل.. سويلم: مبارك «مش لبيس» حسن سويلم ترزى الرؤساء
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محل قديم بوسط البلد، يجلس «حسن سويلم» فى الثمانينيات من عمره، وسط العديد من البدل التى انتهى من تصميمها، وبجواره ترابيزة تصميم الملابس والمازورة والمقص، وهى أدوات شهدت على تصميم معظم بدل رؤساء الجمهورية بداية من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إلى الرئيس السابق حسنى مبارك، وروى سويلم ذكرياته مع التفصيل للرؤساء قائلا: «تعلمت الثقافة الفرنسية بإحدى المدارس الفرنسية بحى الظاهر بيبرس».



وتابع قائلا: «من خلال شغلى اتعرفت على الناس الكبار وفى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر اتصلوا بيا وروحت عملت شغل للرئيس، واشتغلت مع السادات وعملت له كل بدله، وكان بيعجبه شغلى أوى لدرجة إنه أهدانى صورة كبيرة، وهو مرتدى إحدى البدل التى صممتها له، ووقع على الصورة «مع أطيب أمنياتى للأخ سويلم.. أنور السادات».

وعن أنواع البدل التى كان يرتديها رؤساء الجمهورية قال: السادات كان جسمه رشيق رياضى ووزنه كان حوالى 75 كيلو، وهو كان بيحافظ على أكله وده كان بيساعدنا إننا نعمله حاجات «مخنصرة» كتير، ومظبوطة تعطيه أناقة، وكان السادات يتميز بطابع خاص فى نوع البدلة التى كان يرتديها، حيث كان يميل إلى طابع الثلاثينيات، لأن موضة السبعينيات كانت لا تعجبه، خاصة بنطلونات «الشارلستون».
ويستطرد: «أما الرئيس جمال عبدالناصر كان عنده عقدة من البدل، أى ترزى اتعامل معاه ماكنش بيعرف يظبط له بدلة صح، لكن بحكم دراستى لفن التفصيل، استطعت أن أفصل له شكل البدلة التى يريدها، أما مبارك كانت كتافه عالية شوية وماكنش لبيس من الدرجة الأولى ومش بيشترط حاجة فى شكل البدلة».

ويستكمل: «أما عن الأسعار فأتذكر أول بدلة للرئيس جمال عبدالناصر كانت بـ«40 جنيهاً» والرئيس أنور السادات بـ«70 جنيهاً»، أما مبارك بـ«200 جنيه».








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة