جماعة دينية يهودية تزعم تنبؤ التوراة بظهور "داعش"

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 11:16 ص
جماعة دينية يهودية تزعم تنبؤ التوراة بظهور "داعش" جماعات دينية يهودية - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن جماعة دينية يهودية تضم مجموعة من الحاخامات تطلق على نفسها اسم "سبط أبناء عقيفا" فسرت فقرات من سفر الخروج وأشيعيا بأن العهد القديم ذكر أفعال أقوام تشبه إلى حد كبير تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأضافت الصحيفة أن هذه الجماعة قالت إن التوراة والعهد القديم تنبأ بظهور داعش من خلال فك اختصار كلمة داعش بأنها تعنى من يسفكون الدماء، وعلى ما ورد فى الخروج 14 : 14 " وتقاتل الأمم بعضها وأنتم - أى بنى إسرائيل - لا تحركون ساكنا".

وثالثا على ما ورد فى اشعيا 19 : 2 " وأهيج المصريين على مصريين فيحاربون كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه مدينة مدينة ومملكة مملكة "

ومن جانبها اعترضت الصحيفة على هذا التفسير من قبل هذه الجماعة، موضحة أن أن هذه الطريقة فى تفسير العهد القديم غير مقبولة ولم تعتمد على معايير التفسير كالتفسير بالاستنباط مثلا.

بدورها، علقت د. إيمان الطيب أستاذ العهد القديم والتلمود بجامعة أسيوط على مثل هذه الافتراءات والتفاسير المغرضة بأن ظهورها فى الوقت الراهن هو أمر مغرض من شأنه، تثبيت نبوءات العهد القديم ومحاولة إثبات صحتها، على الرغم من أن كل الدراسات القديمة والحديثة، أثبتت أن تدوين هذه الأسفار كان بعد من نسبت إليهم بمئات السنين.

وأضافت أستاذ العهد القديم والتلمود بجامعة أسيوط لـ"اليوم السابع"، أنها محاولة واضحة من هذه الجماعة اليهودية بلى ذراع الأحداث، وجعل دولة إسرائيل بعهدها القديم هى بؤرة الاهتمام وإيهام جمهور المؤمنين باليهودية وغيرهم من دول الغرب بصحة هذه النبوءات.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة