لأنه سر شياكتك فى الشتاء.. 5 نصائح عشان تحافظى على "البوت"

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 04:24 م
لأنه سر شياكتك فى الشتاء.. 5 نصائح عشان تحافظى على "البوت" "البوت" من أكبر أسرار الأناقة فى الشتاء
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"البوت" و"الهاف بوت" من أكبر أسرار الأناقة فى الشتاء، ولكنه كما يمنحك الكثير من "الشياكة" يحتاج الكثير من الرعاية ليظل متألقًا وبحالة جيدة، خاصة فى ظل الظروف الجوية السيئة فى الشتاء.

ومن أجل العناية بـ"البوت" بشكل مثالى يوصيكِ موقع "becomegorgeous" للموضة باتباع هذه النصائح..

اجعليه مقاومًا للماء


المطر والطين يسببان بقعًا سيئة جدًا فى الأحذية كما يمكن أن تتعرض الأحذية للتلف، ولكن يمكنك الحفاظ عليها من خلال جعل سطح الجلد مقاومًا للسوائل مما يقلل البقع والرطوبة، ويمكنك أن تفعلى ذلك باستخدام طلاء مقاوم للظروف الجوية، لكن تذكرى تجنبى أى رذاذ يحتوى على السليكون.

احمى شكله


قوالب الأحذية تساعد على إطالة عمرها، و"البوت" ليس استثناءً بل على العكس هو أكثر أحذيتك حاجة للعناية واستخدام القالب له، ويفضل أن تختارى له قالبًا من خشب الأرز ليساعد على تجفيفه من الداخل والحفاظ على الشكل الأصلى للجلد عندما لا ترتدينه.

تجنبى الزيوت


إذا كنتِ تعتقدين أن استخدام زيت الزيتون يسعد على منح أحذيتك الجلدية عمرًا أطول فأنتِ واهمة، فهى تدمرها خاصة أن معظم أنواع الجلود تمتص الزيت فى البداية ولكن مع الاستمرار فى استخدامها تتشبع وتكون النتيجة بقع شحوم قبيحة على سطح حذائك.

خلصيها من الملح


الملح على الطرقات يدمر الكثير من الأحذية فى أشهر الشتاء الباردة، لذا يجب أن تخلصى حذاءك منه أولاً بأول باستخدام مزيج من الماء والخل الأبيض وقطعة قماش ناعمة لإزالة حلقات الملح من على الحذاء، ثم تجفيفه.

تخلصى من بقع الشحوم


إذا أصيب الحذاء ببقعة من الشحوم يمكنك استخدام البعض من نشا الذرة لإزالة البقع والشحوم من خلال وضعه على جميع أنحاء المنطقة المتضررة وتركه لليلة كاملة للتأكد من أنها تمتص جميع الشحوم ثم استخدمى فرشاة لإزالة النشا وبعدها افركى المنطقة بلطف بقطعة قماش ناعمة مبللة فى محلول من الماء والقليل من الصابون المعتدل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة