الجامعة المصرية للتعلم : الوزارة عاجزة عن تبرير حديث "الشيحى" غير اللائق

السبت، 21 نوفمبر 2015 05:25 م
الجامعة المصرية للتعلم : الوزارة عاجزة عن تبرير حديث "الشيحى" غير اللائق الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى، إن وزارة التعليم العالى عاجزة عن تبرير التحدث الغير لائق من وزير التعليم العالى أشرف الشيحى، مع رئيس الجامعة الدكتور ياسر دكرورى، وهى السابقة التى لم تحدث من قبل ولم يتعرض لها رئيس الجامعة مع أى من وزراء التعليم العالى السابقين على مدار عمله وقيادته للجامعة وتترك الجامعة للرأى العام والمجتمع الجامعى الحكم على فعله الوزير وتندد للمرة الالف بما فعله الوزير مع استاذ جامعى قبل ان يكون قيادة بالجامعة الالكترونية.

وأضاف الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى، حسب بيان إعلامى منذ قليل، إن وزارة التعليم العالى اتهمت بتصريحات نسبت اليها الدكتور ياسر دكرورى رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني بان هدفه من حضور الاجتماع الاخير مع وزير التعليم العالى كان بغرض افتعال مشكلة بعيده عن الغرض الاساسى من الاجتماع على حد قولهم دون ان يفصحوا عن الغرض او المشكلة التي افتعلها مما.


وأشارت الجامعة، إلى أن وزارة التعليم العالى كيف بدوره نتسائل كيف تتحدثون عن الجامعة وانتم لا تعلمون عن تبعيتها شيئ و لماذا تصدرون للراي العام مشهد مغلوط عن الجامعة وانتم تعلمون ان ايدينا شريفة واننا حققنا انجازات في التعلم الالكتروني يشهد لها القاصي والداني، وان العديد من الدول العربية ترسل وفودا الينا للاستفادة من تجربتنا واننا حققنا فائضا في ميزانيتنا رغم توقف دعمكم المالي عن الجامعة منذ 2012 .

وأضافت الجامعة، أنه أدخلت رافداً جديداً لمنظومة التعليم المصري يسهم في تنمية قدرات ومهارات الطلاب ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية لمستوى يضاهى الجامعات الأجنبية كما يتغلب على مشكلة الكثافة الطلابية بالجامعات الحكومية ، ثم توسّعت الجامعة أكاديمياً لتبدأ العديد من البرامج الدراسية في مختلف التخصصات العلمية.

واستمرت الجامعة طيلة تلك المدة بالعمل بأقل الموارد المتاحة وبالجهود الذاتية والتمويل الذاتي حين تخلى صندوق تطوير التعليم عن دعمها تماماً، وتمكنت من تحقيق النجاح في مختلف المجالات العلمية على المستوى المحلي والدولي، بل وحققت فائضاً مالياً لا يعود إلا على خدمة المجتمع لكونها جامعة لا تهدف إلى الربح.


وكان أعلن المستشار القانوني لرئيس الجامعة الالكترونية ان مقر الجامعة الالكترونية بالدقي محل نزاع قضائي أمام محكمة شمال الجيزة (دعوى رقم 213\2015) مع أحد الشركات المصرية والتي رفعت دعوة بصفتها مالكة العقار بموجب عقد مشهر رقم 2373 بتاريخ 2-8-1975 توثيق الجيزة وان جامعة القاهرة على علم بذلك ولم تمثل في النزاع.

وأشار المستشار القانوني للجامعة إلى أن الدكتور ياسر دكرورى قد تم تكليفه بالقيام بعمل رئيس الجامعة من قبل مجلس أمناء الجامعة بصلاحيات كاملة لرئيس الجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة