أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز دبى المالى العالمى يختتم سلسلة جولاته الدولية لـ2015 بزيارة جوهانسبرج

السبت، 21 نوفمبر 2015 08:49 م
مركز دبى المالى العالمى يختتم سلسلة جولاته الدولية لـ2015 بزيارة جوهانسبرج عارف أميرى الرئيس التنفيذى فى سلطة مركز دبى المالى العالمى
دبى – اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم مركز دبى المالى العالمى جولته العالمية بزيارة وفد المركز إلى مدينة جوهانسبرج فى جنوب إفريقيا، إذ جاءت هذه الزيارة تماشيًا مع رؤية المركز الاستراتيجية والتى تمتد إلى عام 2024.

كما يحرص المركز المالى العالمى، الذى يعتبر بوابة للأعمال ومقراً لعدد من مؤسسات القطاع المالى والمصرفى، إلى تحفيز تدفق التجارة والاستثمار فى مختلف بلدان الجنوب العالمى، التى تلعب دبى دوراً كبيراً كممر للتجارة يربط بين بلدان هذه المنطقة.

وحضر عدد من القيادات التنفيذية فى مركز دبى المالى العالمى، خلال الزيارة، القمة الإفريقية للتمويل والتى ينظمها معهد التمويل الدولى، وكذلك المنتدى الإستراتيجى والذى ينظمه إيرنست ويونج.

وتأتى زيارة الوفد إلى إفريقيا ضمن سلسلة زيارات تمت خلال العام الجارى بقصد التواصل مع أصحاب المصلحة، حيث شملت بلداناً مختلفة مثل الصين، والهند، والبرازيل، والبيرو، حيث اجتمع الوفد بأكثر من 25 شخصية من المؤسسات الحكومية وصناع القرار فى القطاع المالى، بالإضافة إلى ممثلى شركات القطاع العام والخاص من القطاع المصرفى والمالى، ومزودى الخدمات فى هذا المجال.

تعتبر القارة الإفريقية أسرع القارات نمواً من الناحية الاقتصادية، حيث شهدت معدلات نمو ملحوظة فى الناتج المحلى الإجمالى فى ثلث بلدان القارة، البالغ عددها 54، بلغت أكثر من 6% مقارنة بمعدل النمو الاقتصادى العالمى والذى بلغ 3.7% بحسب تقرير غرفة تجارة وصناعة دبى.

وقال عارف أميرى، الرئيس التنفيذى فى سلطة مركز دبى المالى العالمي: "إن الفرص الاستثمارية التى تقدمها السوق الإفريقية فى الداخل والخارج، كانت واحدة من الاعتبارات الرئيسية التى حرصنا على تضمينها فى خطتنا الاستراتيجية للنمو خلال السنوات العشر المقبلة. ونحن من خلال ما يقدمه مركز دبى المالى العالمى من خدمات، نساعد على توفير بيئة عمل مستقرة وشفافة وتمكين المؤسسات المالية فى الأسواق الناشئة فى إفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وآسيا - وخاصة الصين والهند، للاستفادة من الفرص الاستثمارية التى توفرها تلك البلدان".

ووفقاً لتقرير التوقعات الاقتصادية الإفريقية السنوى الصادر عن البنك الإفريقى ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى قد تبلغ قيمة الاستثمارات الأجنبية الخاصة فى إفريقيا 55.2 مليار دولار بحلول عام 2015، أى بزيادة قدرها 10? عما كانت عليه السنة السابقة.

وأضاف أميرى: "إن عددا من الشركات الإفريقية تطمح الى توسيع نطاق عملياتها عالمياً، وبفضل الأطر القانونية والتنظيمية التى يعتمدها مركز دبى المالى العالمى والمعترف بها دولياً، إضافة إلى ما تقدمه دبى من فرص تواصل وبنية تحتية جتماعية، أصبح مركز دبى المالى العالمى وجهة جذابة للشركات المالية فى افريقيا والتى تسعى للعمل مع مؤسسات عالمية ودخول الاقتصاديات العالمية".

وبهدف خدمة وتمويل والاستثمار فى الأسواق العالمية والأفريقية، افتتحت شركات مثل بنك ستاندرد جنوب إفريقيا و "The Access Bank UK"، أكبر بنك نيجيرى، مكاتب لها فى مركز دبى المالى العالمى، كما يستضيف مركز دبى المالى العالمى اكبر الشركات الأفريقية مثل شركة HC الاستثمار المصرفى المحدودة (DIFC)، بنك التسليف التعاونى والزراعى العالمى، التجارى وفا بنك والبنك الأهلى المصرى.

والجدير بالذكر أنه بحلول عام 2024 وتطبيقاً لخطته، يهدف المركز الى توسيع قاعدة عملائه من الشركات المالية من 382 إلى 1000، وزيادة عدد الموظفين فيه من 18521 موظف إلى 50،000.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة