وائل غنيم: "ماسبيرو" يكبد الدولة نصف مليون جنيه خسائر كل ساعة

السبت، 21 نوفمبر 2015 02:43 م
وائل غنيم: "ماسبيرو" يكبد الدولة نصف مليون جنيه خسائر كل ساعة الناشط السياسى وائل غنيم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم الناشط السياسى وائل غنيم، قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤكداً أن "ماسبيرو" يكلف الدولة سنويًا نحو 6 مليارات جنيه، بينما إيراداته لم تتعد الـ1.7 مليار جنيه، زاعماً أن القطاع يكبد الدولة خسائر 11 مليون جنيه يوميًا، بمعدل نصف مليون جنيه كل ساعة، بحد قوله.

وقال الناشط السياسى، فى تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن "اتحاد الإذاعة والتليفزيون يكلف الدولة سنويا حوالى 6 مليارات جنيه، وإيراداته 1.7 مليار جنيه، منها 1.1 مليار منحة من الحكومة نظير خدمات إعلامية، ما يعنى أن القطاع يخسّر الدولة على الأقل 4.3 مليار جنيه مصرى سنويا، بمعدل 11 مليون جنيه خسارة يوميا، وبمعدل نص مليون جنيه كل ساعة!".

وأضاف "غنيم"، "مرتبات العاملين فى القطاع ومكافآتهم تجاوزت الـ2.1 مليار جنيه، ومتوسط الدخل الشهرى لموظف ماسبيرو أكثر من 4 آلاف جنيه شهريا، وده أكبر بكتير من متوسط دخل الطبيب أو المدرس فى مصر".

وأوضح أنه بحسب آخر تقارير المشاهدة التى تصدرها الشركات المتخصصة فى بحوث السوق، فإن إجمالى نصيب التليفزيون المصرى من المشاهدة لا يتعدى 5% طول السنة، و8% خلال شهر رمضان، بما يفسر عدم اهتمام أغلب المعلنين الكبار بالإعلان فى القنوات الحكومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة