الصحف الإيرانية: 7 رؤساء جمهورية غدا فى إيران بمنتدى البلدان المصدرة للغاز.. صور تعاطى المخدرات فى المترو تثير ضجة فى طهران.. ظريف: حكومات فى المنطقة تتجاهل التطرف والحركات التكفيرية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 05:57 م
الصحف الإيرانية: 7 رؤساء جمهورية غدا فى إيران بمنتدى البلدان المصدرة للغاز.. صور تعاطى المخدرات فى المترو تثير ضجة فى طهران.. ظريف: حكومات فى المنطقة تتجاهل التطرف والحركات التكفيرية الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شرق

7 رؤساء جمهورية غدا فى إيران بمنتدى البلدان المصدرة للغاز


كتبت صحيفة شرق الإيرانية، أن 7 رؤساء جمهورية غدا فى إيران بمنتدى البلدان المصدرة للغاز، واعتبرت الصحيفة بأن استضافة طهران للقمة فرصة مناسبة ومهمة لتجاوز إجراءات الحظر.

وقالت الصحيفة: تحظى هذه القمة بأهمية خاصة جدا فى ظل الظروف والأجواء السياسية والاقتصادية التي تشهدها إيران خاصة في ظل استعداد إيران لمرحلة ما بعد إجراءات الحظر.

وقالت الصحيفة إن مشاركة العديد من قادة بلدان العالم في هذ القمة يزيد من عزم وإصرار إيران على العودة بقوة إلى أسواق الطاقة العالمية خاصة العودة إلى السوق النفطية.

وقالت الصحيفة إن حضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين في هذا المؤتمر بطهران يعزز الجهود الثنائية بين إيران وروسيا لتوسيع دائرة تعاونهما الاقتصادى والتجاري إلى جانب أهمية الأبعاد السياسية والاستراتيجية التي تجسدها زيارة الرئيس الروسى لطهران.

2
شهروند

صور تعاطى المخدرات فى المترو تثير ضجة فى طهران


قالت صحيفة شهروند الإيرانية إن صورا انتشرت مؤخرا على الإنترنت وعلى شبكات التواصل الاجتماعى لشخص يتعاطى المواد المخدرة داخل إحدى عربات المترو فى طهران.

وقال الصحيفة أن انتقادات عديدة طالت بلدية طهران عقب انتشار صورة لرجل يتعاطى المخدرات داخل المترو، وقالت أن الصورة واضحة لا لبس فيها.

وأضافت أن تردد مدمنى المخدرات فى طهران ليس موضوعا جديدا لكن هذه المرة مكان تعاطى المخدرات فى عربات المترو صعد من حدة الانتقادات.

3
كيهان

ظريف: حكومات في المنطقة تتجاهل التطرف والحركات التكفيرية


قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، بان بعض الدول التي لا ميزة لها في مجال حقوق الانسان تسمح لنفسها بتقديم مشاريع قرارات حول حقوق الانسان في دول اخرى.

واوضح ظريف بأن هناك في الأمم المتحدة بعض الاعتبارات السياسية، وقال: هنالك حكومات تتجاهل الخطر الاساس في المنطقة ألا وهو التطرف والحركات التكفيرية، وبعض الدول التي لا ميزة لها في حقوق الانسان تسمح لنفسها بتقديم مشاريع قرارات في هذا المجال وهي للاسف تمضي بأمورها الى الامام بأساليب غير ديمقراطية وهو الامر الذي اثار عدم ارتياح اصدقائها.

وقال وزير الخارجية من الافضل للامم المتحدة التعاطي مع الحقائق في مجال حقوق الانسان، مضيفاً إن دعم حقوق الانسان يعد مسؤولية اساسية للدول ولا ينبغي ان نسمح بان يصبح هذا الهدف العوبة لاغراض سياسية وقصيرة النظر لدول غريبة وأخرى لا انجاز لها في هذا المجال.

وقال لاشك ان الذكرى السنوية السبعين لتاسيس الامم المتحدة تشكل فرصة لنثمن فيها ما قامت به المنظمة الدولية وتقييم نجاحاتها واخفاقاتها على كافة الاصعدة سواء في مجال التنمية والارتقاء بمستوي حقوق الانسان كما ينص عليه ميثاق الامم المتحدة او الحد من الحروب الذي يعد الهدف الاسمى للمنظمة ومؤسسيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة