العاملون بالسياحة يطالبون بصرف تعويضات من صندوق "إعانات الطوارئ"

الأحد، 22 نوفمبر 2015 02:29 م
العاملون بالسياحة يطالبون بصرف تعويضات من صندوق "إعانات الطوارئ" شرم الشيخ - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت رابطة العاملين بالسياحة والنقابة العامة للسياحيين، وحملة نحو قانون عادل للعمل، بحصول العاملين بقطاع السياحة فى شرم الشيخ على تعويضات من "صندوق إعانات الطوارئ للعمال" التابع لوزارة القوى العاملة.
كما طالبوا في بيان مشترك لهم اليوم، بتحمل الدولة لقيمة التأمينات الاجتماعية التى كان من المفترض أن يتم خصمها من أجور العاملين الذين توقف صرف أجورهم من الفندق أو المنشأة نتيجة تسريحهم، بالإضافة إلى إعطاء الأوامر لأصحاب الفنادق والشركات بعدم تسريح أى عمالة خلال الأزمة.

وأكد البيان، أنه بالرغم من أن هؤلاء العمال هم القلب النابض لهذا القطاع الحيوي الذي شكل على مدار عقود من الزمن مصدر دائم ومهم للنقد الأجنبي للاقتصاد المصري، بالإضافة لكونه رافد من روافد الدخل القومي، إلا أننا لم نشهد أي إجراء من الحكومة مُمثَلة فى وزارة القوى العاملة ووزارة السياحة تجاه هؤلاء العمال الذين تم تسريحهم، أو أي إجراء منها تجاه صاحب فندق أو شركة قام بتسريح العمال.

الصندوق تم إنشائه بقانون رقم 156 لسنة 2002 ليقوم بتقديم إعانات للعاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشأ التى يتم إغلاقها كلياً أو جزئياً أو تخفيض عدد عمالها المقيدين فى سجلاتها المؤمن عليهم لدى التأمينات الاجتماعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة