بالصور..ارتباك بالجمعيات الزراعية لتأخر مندوبى الصرف عن توزيع تعويضات الفلاحين بالبحيرة..ومستفيدو الإصلاح الزراعى غاضبون لعدم صرف تعويضاتهم بالمرحلة الأولى..ومطالب بضم أصحاب الأشجار المثمرة للتعويضات

الأحد، 22 نوفمبر 2015 08:25 م
بالصور..ارتباك بالجمعيات الزراعية لتأخر مندوبى الصرف عن توزيع تعويضات الفلاحين بالبحيرة..ومستفيدو الإصلاح الزراعى غاضبون لعدم صرف تعويضاتهم بالمرحلة الأولى..ومطالب بضم أصحاب الأشجار المثمرة للتعويضات الفلاحون يتوافدون على مقار الجمعيات الزراعية لصرف تعويضاتهم
البحيرة: ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد المئات من المزارعين المضارين من آثار السيول بالبحيرة على الجمعيات الزراعية المختلفة لصرف مبالغ التعويضات المقررة لهم، وسط حالة ارتباك فى الجمعيات الزراعية نتيجة تأخر مندوبى الصرف بالإدارات الزراعية فى صرف شيكات التعويضات من البنوك وانتظار المزارعين لساعات طويلة حتى وصول مندوبى الصرف.

محافظة البحيرة: انتظام الصرف فيما عدا مركزى دمنهور ووادى النطرون


وأكد وهدان السيد، المتحدث الإعلامى بأسم محافظة البحيرة انتظام صرف معظم مندوبى الإدارات الزراعية لمستحقات المزارعين فيما عدا إدارة مركزى دمنهور ووادى النطرون، مضيفا أن المستحقين من المضارين فى المرحلة الأولى قد بلغوا 23 ألف و561 شخص، وأن أكثر المراكز تضررا من آثار السيول هو مركز أبو حمص وتم اعتماد 13 مليون جنيه و432 ألف جنيه كتعويضات للمزارعين، يليه مركز كفر الدوار، وتم اعتماد 3 مليون و679 جنيه كتعويضات بالإضافة إلى صرف 9 مليون و763 الف جنيه قيمة تعويضات التعاونيات الزراعية.

استياء منتفعى أراضى الإصلاح الزراعى لعدم صرف تعويضاتهم


وفى المقابل، سادات حالة من الغضب بين المزارعين المنتفعين بأراضى الاصلاح الزراعى لعدم صرف التعويضات الخاصة بهم فى المرحلة الأولى اسوة بأراضى الائتمان والتعاونيات.

وقال أشرف محروس مزارع من مركز المحمودية، إن فلاحى الاصلاح الزراعى هم الأولى بصرف التعويضات لأنهم الأكثر تضررا بسبب السيول، مطالبا بزيادة التعويضات لتكون مناسبة لحجم الاضرار الواقعة على الفلاحين.

وأوضح السيد صفار، مزارع من مركز ادكو، أنه تم استثناء الأراضى المزروعة بالبرسيم وكذلك أصحاب مزارع الفاكهة من التعويضات على الرغم الضرر الكبير الذى لحق بأراضيهم، وطالب صفار بإعادة تشكيل لجنة تقييم الأضرار لتشمل أصحاب الاشجار المثمرة وعدم الاقتصار على المحاصيل التقليدية تحقيقا للعدالة ومنع الظلم الواقع عن الكثير من المزارعين.

وطالب ابراهيم الرفاعى مزارع، برعاية الدولة لمستأجرى الأراضى الزراعية وتعويضهم بشكل خاص وعدم اقتصار التعويضات على أصحاب الحيازات الزراعية.

وتوجهت لجنة الصرف بمركز الرحمانية إلى الجمعية الزراعية بقرية صخر البحرية والتى تعد من القرى الأكثر تضررا من السيول، بمشاركة كامل غطاس رئيس مدينة الرحمانية، ومحمد خميس نائب رئيس المدينة ورئيس الإدارة الزراعية بالرحمانية، حيث قامت اللجنة بصرف التعويضات وفقا للكشوف المسجلة.

531 ألف جنيه تعويضات مركز الرحمانية


وقال كامل غطاس رئيس مركز الرحمانية، إنه جارى صرف مبالغ التعويضات على الجمعيات الزراعية تباعا والتى تم اعتمادها للمركز وتبلغ 531 ألف جنيه عن مساحة 260 فدان، مشيرا إلى انتظام عملية الصرف دون اى مشكلات تذكر.

وأضاف غطاس انه يتم صرف مبلغ 2000 جنيه لفدان الخضروات و 1000 جنيه كتعويض عن كل فدان قطن وبنجر و1800 جنيه لفدان الخرشوف والبطاطس.

محافظ البحيرة: 38 مليون جنيه تعويضات الدفعة الأولى


و أوضح الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، صرف 38 مليون جنيه قيمة التعويضات عن الدفعة الأولى من متضررى السيول من الجمعيات الزراعية المختلفة عن تلف 18 ألف و919 فدان من إجمالى 56 ألف فدان تم حصرها، مشيرا إلى صرف التعويضات اللازمة للمزارعين على 3 مراحل على أن تكون المرحلة الثانية للأراضى الخاصة بالاصلاح الزراعى، والمرحلة الثالثة خاصة بتظلمات المزارعين وكذلك للمتخلفين من الدفعات مشيرا إلى تشكيل لجنة موسعة لاقرار وتنفيذ آلية صرف التعويضات للمزارعين تضم محافظة البحيرة ومديرية الزراعة والقوات المسلحة والرقابة الادارية بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة