رئيس اتحاد جامعة القاهرة الجديد: سأقدم رؤية واضحة للإدارة وتدشين ميثاق عمل

الأحد، 22 نوفمبر 2015 02:29 م
رئيس اتحاد جامعة القاهرة الجديد: سأقدم رؤية واضحة للإدارة وتدشين ميثاق عمل جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الله أنور، فى أول تصريح له عقب فوزه برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن اللائحة الطلابية لا تعطى اتحادات الطلاب صلاحيات تجعلهم قادرين على التحرك سريعا والدفاع عن حقوقهم، مؤكدا أنه يسعى لتدشين ميثاق عمل خاص بمجلس اتحاد جامعة القاهرة، لرسم سياسة اتحادات الطلاب بالجامعة والكليات التابعة لها.

وأضاف أنور لـ"اليوم السابع"، أنه سيقدم رؤية لإدارة الجامعة، خاصة بمجلس الاتحاد الجديد، وأن هذه الرؤية تتضمن العديد من المقترحات الأولية وهى إنشاء لجان متخصصة بالاتحاد للنظر فى القضايا الخاصة بظروف كل مشكلة تواجه الطلاب من بينها لجان خاصة بحقوق الطلاب وحرياتهم داخل الجامعة.

وتابع "أنور"، أنه سيطالب إدارة جامعة القاهرة بتمثيل اتحاد الطلاب بمجلس الجامعة باعتباره المختص بكل المشكلات الطلابية والمنوط الأول بالدفاع عن طلاب الجامعة، مؤكدا أن الاتحاد المقبل سيمثل قوة للدفاع عن حقوق الطلاب وحرياتهم.

وأردف رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة: "مفيش برنامج انتخابى ممكن أقوله النهاردة إلا لو هنفكر فى الوضع اللى إحنا فيه، كان عندنا تأخر فى الانتخابات لمدة سنتين، وفيه طلاب لم يروا اتحادات، وهناك فقدان ثقة فى الاتحادات وعندنا وعى بهذا ونستهدف تغييره".

وأكد أنور، أن نسب المشاركة فى هذه الانتخابات كانت ضئيلة إلى حد ما، مضيفا: "نحن منتخبون بعدد أصوات ضئيل والمهمة كبيرة للغاية، ولو عملت برنامج انتخابى ليس نشاطا فقط، وإنما حق الطالب داخل الجامعة ونحفظ حق الطلبة والدعم المالى وتوزيع الاختصاصات على لجان معينة وسيكون فيه محل اتحاد طلاب وجمعية عمومية له".

وتابع أنور، أن التزامهم سيكون كميثاق شرف قائلا: "من باب دخولى الجامعة وأنا طالب نشاط واللى كان بيفرقنا كان بينا كلمة شرف نحافظ عليها كلمة الشرف إنكم تنتخبوا الأصلح وليس شئ آخر".


موضوعات متعلقة..


فوز عبد الله أنور برئاسة اتحاد جامعة القاهرة.. وأحمد رضا نائبا


ننشر التشكيل النهائى لمجلس اتحاد طلاب جامعة القاهرة


مرشحا رئاسة اتحاد جامعة القاهرة: انتخبوا الأصلح.. وسنكون حائط صد للطلاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة