الصحافة الإسرائيلية: حزب الأحرار البريطانى يقاطع أكبر شركة أمن بالعالم لتعاملها مع إسرائيل.. أكبر مراكز برلين التجارية تعيد منتجات إسرائيل لرفوفها.. وتل أبيب تحول مدينة الخليل لثكنة عسكرية

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 12:12 م
الصحافة الإسرائيلية: حزب الأحرار البريطانى يقاطع أكبر شركة أمن بالعالم لتعاملها مع إسرائيل.. أكبر مراكز برلين التجارية تعيد منتجات إسرائيل لرفوفها.. وتل أبيب تحول مدينة الخليل لثكنة عسكرية الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : إسرائيل تحول مدينة الخليل لشبه ثكنة عسكرية بسبب عمليات المقاومة


حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلى مدينة "الخليل" الفلسطينية المحتلة لشبه ثكنة عسكرية، بعد تدهور الأوضاع الأمنية فيها، وزيادة عمليات المقاومة الفلسطينية ضد جنود الجيش الإسرائيلى والمستوطنين.

ونقلت إذاعة "صوت إسرائيل"- الإذاعة العامة الإسرائيلية الموجهة بالعربية- عن مسئولين أمنيين، أنه ليس من المستبعد أن يتم فرض قيود على تحركات سكان المنطقة من الفلسطينيين وعلى توجههم الى أماكن العمل.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه فى إطار تشديد الإجراءات الأمنية فى المدينة كثفت قوات الجيش الإسرائيلى عمليات الاعتقال، وكذلك أعمال التفتيش فى القرى المجاورة للخليل، وتم نصب حواجز أسمنتية فى مفرق "جوش عتسيون"، بالإضافة إلى تعزيز القوات المنتشرة على امتداد خط التماس وبوجه الخصوص فى جنوب جبل الخليل.

وأصدر الجيش الإسرائيلى تعليمات الى قواته فى الضفة الغربية، خاصة فى منطقتى بيت لحم والخليل، بفحص كل سيارة فلسطينية تسافر على الشوارع التى يسافر عليها اليهود.

وحسب التوجيهات يجب على الجنود وقف السيارات ذات لوحات الأرقام الفلسطينية لدى سفرها على شوارع مشتركة للإسرائيليين والفلسطينيين، وفحص ركابها، حيث تتخوف قوات الأمن من تنفيذ المزيد من عمليات إطلاق النيران على الإسرائيليين.


معاريف : حزب الأحرار البريطانى يقاطع أكبر شركة أمن بالعالم لتعاملها مع إسرائيل


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن المؤتمر الوطنى لحزب "الأحرار" البريطانى قرر فرض المقاطعة على شركة G4S البريطانية الكبيرة بسبب علاقاتها مع إسرائيل.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذه الشركة تقدم خدمات الحراسة المتقدمة لشركات ناشطة فى 110 دول فى أنحاء العالم، ويتم تنفيذ جزء من خدماتها فى السجون الإسرائيلية التى يحتجز فيها الأسرى الفلسطينيون.

وأضافت معاريف أنه رغم أن العديد من أعضاء المؤتمر قالوا إنه يجب محاربة نزع الشرعية ضد إسرائيل، إلا أن الخط المضاد لإسرائيل داخل الحزب انتصر لقرار المقاطعة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن القرار يعنى أن الحزب الثانى من حيث حجمه فى بريطانيا لن يستعين بخدمات هذه الشركة، مثلا فى حراسة مؤتمرات الحزب، لافتة إلى أن القرار يعنى أولا تحقيق انتصار معنوى لمؤيدى المقاطعة.

وزعمت الصحيفة العبرية أنه فى الوقت الذى يقرر فيه الحزب مقاطعة إسرائيل، يدعو رئيسه جيرمى كوربين إلى محاورة تنظيم "داعش" الإرهابى، وذلك لأنه دعا لتكريس جهد كبير للمفاوضات التى سيتم فى نهايتها التوصل إلى حل للحرب الأهلية السورية.


هاآرتس: أكبر مراكز برلين التجارية تعيد منتجات إسرائيل لرفوفها بعد ضغوط نتانياهو


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن أكبر مركز تجارى ألمانى فى برلين "KaDeWe" اعتذر أمس عن إزالة منتجات المستوطنات الإسرائيلية عن الرفوف وأعلن أنه سيعيدها بشكل نهائى بعد أن كان أزالها بشكل كامل عقب قرار الاتحاد الأوروبى الأخير بتمييز منتجات المستوطنات.

اليوم السابع -11 -2015

ونقلت الصحيفة العبرية بيانًا صادرًا عن الشركة المالكة للمركز التجارى، والذى جاء فيه أن القرار كان متسرعًا: "ونحن نأسف لأن هذا السلوك الخاطئ قاد إلى عدم فهم ونطلب الاعتذار".

وكانت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، قد نشرت يوم الجمعة الماضى، أن المركز التجارى العريق فى برلين قام بإزالة منتجات المستوطنات فى أعقاب قرار الاتحاد الأوروبى بتمييزها ووضع ملصقات عليها تدل على أنها منتجات صنعت بالمستوطنات الموجودة داخل الخط الأخضر.

وأشارت هاآرتس إلى أن تلك المنتجات هى منتجات الكحوليات الإسرائيلية بشكل خاص الذى يصنع فى مستوطنات الضفة والجولان المحتلتين.

وكان قد شجب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو القرار، وقال خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية أمس، "إن هذا المتجر كان يعود لليهود وقام النازيون بانتزاعه منهم، والآن بشكل عبثى يقوم هذا المتجر بتمييز منتجات مستوطنات الضفة والجولان، والآن يبشروننا بأنهم انزلوها عن الرفوف.. إنها مقاطعة كاملة".

وطالب نتنياهو الحكومة الألمانية بالتدخل وأعلن شجبه لهذه الخطوة التى اعتبرها أنها مرفوضة أخلاقيًا وموضوعيًا وتاريخيًا، قائلًا: "نتوقع من الحكومة الألمانية التى عارضت تمييز المنتجات العمل فورًا ضد هذا الموضوع الخطير".


يسرائيل هايوم: كيرى فى إسرائيل اليوم ويلتقى نتنياهو غدا


ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، سيصل إلى إسرائيل اليوم، بناء على الاتفاق الذى تم بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكى خلال اجتماعهما فى واشنطن، فى وقت سابق من هذا الشهر.

اليوم السابع -11 -2015

وأضافت الصحيفة العبرية أنه من المقرر أن يلتقى كيرى ونتنياهو غدا الثلاثاء، كما سيلتقى بالرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين، ثم سيزور السلطة الفلسطينية.

وكان قد شارك كيرى فى اللقاء السابق بين أوباما ونتنياهو، وتم الاتفاق على وصوله الى إسرائيل لمناقشة الموضوع الفلسطينى وطرق وقف التصعيد الأمنى على الجانبين.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تفقد الاتصال بقمرها الصناعى عاموس5.. ضرب 200ألف زوجة إسرائيلية خلال عام.. أكبر جمعية لعلوم الإنسان بالعالم تقاطع إسرائيل أكاديميا..مركز تجارى ألمانى يزيل منتجات المستوطنات

الصحف البريطانية: موجة الإرهاب الحالية لن تنتهى قبل عقود.. كاتب ينتقد الجمهوريين لموقفهم من المسلمين واللاجئين بعد هجمات باريس.. ومدبر الهجمات كان على صلة بشبكة دعاة متطرفين من بريطانيا

الصحف الأمريكية: حزب النور نجح فى البقاء على الساحة كحزب إسلامى وحيد.. ترامب يتصدر السباق الجمهورى و"كلينتون" تحافظ على تفوقها بين الديمقراطيين.. وازدهار السوق السوداء للجوازات السورية المزورة

الصحف الإيرانية: 7 رؤساء جمهورية غدا فى إيران بمنتدى البلدان المصدرة للغاز.. صور تعاطى المخدرات فى المترو تثير ضجة فى طهران.. ظريف: حكومات فى المنطقة تتجاهل التطرف والحركات التكفيرية

التوك شو: نقيب المحامين: البرلمان المقبل سيستجيب للرئيس حال طلبه تعديل الدستور.. أحمد كريمة: الطلاق القولى "ملزم" بكتاب الله وإجماع العلماء.. ناجى شحاتة: إقبال المشاركين بالانتخابات "فاق التوقعات"

الصحف المصرية: البرلمان مش هيتحل.. التصويت بالخارج أفضل من "الأولى".. الخارجية: لجان قنصلية مشتركة مع دول الخليج لتلبية مطالب الجاليات المصرية.. منصور: لا يجوز الحديث عن رئيس البرلمان قبل انعقاده













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة