مصدر: إتش.إس.بى.سى يخفض وظائف فى وحدتين تابعتين له بالإمارات

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 09:58 م
مصدر: إتش.إس.بى.سى يخفض وظائف فى وحدتين تابعتين له بالإمارات صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مطلع، اليوم الاثنين، إن بنك إتش.إس.بى.سى خفض وظائف فى وحدته للخدمات المصرفية التجارية وذراعه للتجزئة المصرفية بالإمارات العربية المتحدة، وذلك تأهبا لمواجهة تراجع النمو فى دول الخليج العام القادم.

وكان البنك قد أعلن فى يونيو خفض 50 ألف وظيفة على مستوى العالم، أى ما يعادل نحو واحد من كل خمسة موظفين لديه، فى إطار استراتيجية تهدف إلى التصدى لتباطؤ النمو على مستوى الدول التى يعمل بها ولزيادة أرباح الأسهم.

وتعثر النمو الاقتصادى بمنطقة الخليج بما فى ذلك الإمارات بسبب هبوط أسعار النفط والتخفيضات فى الإنفاق الحكومى التى ترتبت على ذلك، وهو ما أثر على النظام المصرفى المحلى، وشمل ذلك زيادة الفائدة المتأخرة على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال مصدر مطلع على الأمر إن معظم الوظائف التى تم تخفيضها والتى قالت تقارير إعلامية محلية إن عددها يبلغ 150 فى المجمل فى وحدة الخدمات المصرفية التجارية، وذراع التجزئة المصرفية، وإن هذا إجراء وقائى نتيجة التوقعات بتباطؤ النمو فى العام القادم.

وقالت متحدثة باسم إتش.إس.بى.سى "كما أشرنا فى تحديثنا للمستثمرين استهدفنا خفضا كبيرا فى النفقات بحلول نهاية 2017 ونقوم نحن نراجع باستمرار إجمالى احتياجاتنا من الموظفين"، ويعمل بالبنك أكثر من ثمانية آلاف موظف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة