وزير الخارجية الأسبق: ارتياح غربى بالممارسات الديمقراطية المصرية

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 07:55 م
وزير الخارجية الأسبق: ارتياح غربى بالممارسات الديمقراطية المصرية السفير محمد العرابى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد العرابى، وزيرالخارجية الأسبق، أن هناك انطباعا لدى الدول الغربية بأن الشعب المصرى بات مهتما بالممارسة الديمقراطية، وأن هناك ارتياحا غربيا لتلك الأجواء الانتخابية.

وأوضح العرابى، خلال لقاء له مع الإعلامى نشأت الديهى على قناة دريم، أنه خلال لقاء له بوفد من مجلس العموم البريطانى أبدوا قدرا كبيرا من الارتياح من أن مصر حققت قدر كبير من الاستقرار الأمنى والسياسى، مؤكدا أن هناك شهادة من الجميع بذلك، أيضا بات الغرب يرى أن الدولة جادة فى ترك العملية الانتخابية لإرادة الشعب.

ولفت الوزير الأسبق إلى أن الدبلوماسية البرلمانية يجب أن تعود للنشاط وتتواصل مع الغرب، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لها درجة نفاذ كبيرة بين الجمهور العربى والمسلم هناك، وأنهم نجحوا في تسويق أنفسهم، قائلا: "دورنا هنا أن نتواجد فى نفس المكان ونشتغل".

وأوضح أن هجمات باريس ستحدث نقله مفصلية فى التعاطى الغربى مع ملف الإرهاب، وأنها ستساعد الجهد المصر فى المرحلة المقبلة، وأضاف أن واشنطن تنظر إلى مصر بأنها نقطة استقرار فى الشرق الأوسط، إلا أنها تلعب من مصر للضغط عليها أحيانا وبشكل إيجابى أحيانا أخرى، قائلا: "لا تتوقع أن يكون هناك تأييد واضح وصريح خلال المرحلة القادمة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة