مهرجان دبى السينمائى يطلق مسابقات للجمهور لحضور الأفلام

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 04:23 م
مهرجان دبى السينمائى يطلق مسابقات للجمهور لحضور الأفلام مهرجان دبى السينمائى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة مهرجان دبى السينمائى عن إطلاق مسابقات للجمهور لمنحهم فرص مشاهدة أفلام الدورة الـ12 المقبلة، أولى تلك المسابقات تم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء، حيث طلبت من محبى السينما أن يذكروا اسم فيلم افتتاح العام الماضى ليفوزا بجوائز عبارة عن 10 تذاكر لمشاهدة 10 أفلام مختلفة بالمهرجان.

وينافس على جوائز المهر الذهبى للأفلام الروائية الطويلة بالدورة المقبلة فيلمين من مصر "نوارة" للمخرجة هالة خليل فيلمها، وتروى فيه الأيام الأخيرة من عمر نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك. ونوارة هى شابة تعمل خادمة لأسرة على اتصال جيد مع أفراد من النظام القديم. وبعد أن استشعرت هذه العائلة التحول فى مصر، قررت السفر من البلاد وترك نوارة وحيدة لرعاية منزلهم الفاخر أثناء غيابهم، ويكشف الفيلم أحداث الأيام الأخيرة التى سبقت انهيار النظام، ووضعت مستقبل مصر على المحك، حيث يسعى بعض الأشخاص للانتقام ممن كان برأيهم سبباً لسنوات القهر والفقر.

أما الفيلم الثانى فهو "قبل زحمة الصيف" للمخرج محمد خان، ويعرض الفيلم مثالاً حياً عن شريحة من شرائح المجتمع المصرى، حيث يصل الزوجان المتناحران الدكتور يحيى وزوجته ماجدة، إلى الشاليه الصيفى قبل الزحام، وهناك يتعرفان على جارتهما هالة، المترجمة المحترفة التى تطلقت حديثاً، وهى أم لولدين شابين، ومع تقدم العلاقة بينهما يبدو أن العطلة المبكرة التى تعلقت آمالهما بها ليست إلا انعكاساً آخر لإحباطاتهم نفسها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة