نشرة استخباراتية أمريكية: منفذو هجمات باريس راقبوا أهدافهم وتلقوا تدريبا عسكريا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 10:53 ص
نشرة استخباراتية أمريكية: منفذو هجمات باريس راقبوا أهدافهم وتلقوا تدريبا عسكريا هجمات باريس - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية، إن نشرة استخباراتية أمريكية جديدة كشفت عن بعض التفاصيل المتعلقة بهجمات باريس الإرهابية التى وقعت فى وقت سابق هذا الشهر، من بينها أن المهاجمين قاموا بمراقبة مسبقة لبعض الأماكن التى استهدفوها، وأبدوا مؤشرات على تخطيط تكتيكى وتلقيهم تدريبًا عسكريًا.

وأوضحت الشبكة أن النشرة التى أصدرها كل من مكتب التحقيقات الفيدرالية، ووزارة الأمن الداخلى، ومركز مكافحة الإرهاب فى الولايات المتحدة، قد حذرت سلطات تنفيذ القانون الأمريكى بمراجعة التدريب للتعامل مع أشخاص ناشطين فى إطلاق النار، حسبما أفاد مسئولون أمريكيون.

وقالت "سى إن إن"، إن النشرة التى وصفت لها، وأكدها مسئولون استخباراتيون آخرون، تنصح قوات تنفيذ القانون المحلى بالتعامل مع سيناريوهات تتعلق بأشخاص يقومون بإطلاق النار وطلبت منها أن يتعاملوا مع أى مشتبه به يقوم بمراقبة أهداف ناعمة أو مواقع مشابهة. وقالت النشرة أيضًا إن المخططات الإرهابية مثلما حدث فى باريس رجح حدوثها بشكل أكبر فى أوروبا والمناطق الأخرى خارج أمريكا بسبب الجغراقيا والعوامل المجتمعية.

وأفادت النشرة أن هاتفًا خلويًا عُثر عليه فى صندوق قمامة قرب مسرح الأحداث فى الباتاكلان يُعتقد أنه يخص أحد المنفذين ويحتوى على خريطة للمسرح. كما أن الهاتف احتوى على رسالة نصية تتضمن على ما يبدو الأسلوب الذى يستخدم لتنسيق الهجمات. واستأجر المهاجمون ثلاث سيارات فى بلجيكا قبل أن ينتقلوا إلى ملاذ آمن استأجروه فى فرنسا.

ولفتت النشرة إلى أن هجمات باريس أظهرت مستوى أكبر من استخدام تكتيكات متعددة من قبل داعش لإسقاط عدد كبير من الضحايا، وأوضحت أن الأهداف المتعددة والانضباط الواضح يدل على حصولهم على الأرجح على تدريب مسبق واعتياد على الأهداف لضمان أن تكون الهجمات فعالة.



موضوعات متعلقة..


الشرطة الفرنسية تعثر على حزام ناسف فى صندوق نفايات جنوب باريس

حاملة الطائرات شارل ديغول تنفذ اولى ضرباتها ضد تنظيم "داعش"فى سوريا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة