هاكرز روسى يسرق 790 مليون دولار من الحسابات البنكية فى أمريكا وأوروبا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 02:07 م
هاكرز روسى يسرق 790 مليون دولار من الحسابات البنكية فى أمريكا وأوروبا هاكرز - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة الأمن الإلكترونى الشهيرة كاسبرسكى أن هناك مجموعات من القراصنة الروسيين يبلغ عددهم 20 قاموا بسرقة 790 مليون دولار أمريكى من الحسابات البنكية على مدار السنوات دون أن يكتشفهم أحد، وهذه المجموعات استهدفت الحسابات التابعة للشركات والأفراد فى الولايات المتحدة وأوروبا الغربية.

وقال "رسلان ستويانوف"، مدير شركة كاسبرسكى لاب الأمنية، إنه منذ 2012 وهناك نمو كبير فى القراصنة الإلكترونيين فى روسيا الذين يشنون هجمات مكثفة بلغ عددهم أكثر من 1000 هاكرز محترف، وهو أعلى بكثير من الرقم الرسمى المعلن عن القراصنة فى روسيا وكان 140. وهناك أنباء تقول إن القراصنة يقومون بتجنيد مزيد من الشباب لتكوين شبكة عملاقة من الهاكرز المحترف الذى يتحول إلى عصابة وهناك أنباء تقول إن القراصنة يقومون بتجنيد مزيد من الشباب لتكوين شبكة عملاقة من الهاكرز المحترف الذى يتحول إلى عصابة إلكترونية.

هجوم الهاكرز الروسى على الحسابات البنكية


وفقا لموقع skynews البريطانى فإن المجموعة المحترفة التى قامت بعمليات السطو تقوم بربح مئات الملايين من الدولارات عن طريق تشغيل الأموال التى يتم الاستيلاء عليها إلكترونيا فى الأعمال التجارية المشروعة، وقال المحللون الأمنيون إن مجموعات القراصنة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة التى تجعل من الصعب اكتشاف هويتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة