100 مليون دولار لـ"Hunger Games: Mockingjay" فى أسبوع

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 06:24 ص
100 مليون دولار لـ"Hunger Games: Mockingjay" فى أسبوع أفيش الفيلم
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ازداد هوس أفلام المغامرات والخيال العلمى ذات الشعبية على مستوى العالم، فبمجرد إطلاق الجزء الرابع والأخير من سلسة أفلام "Hunger Games: Mockingjay" اكتسح شباك الإيرادات فى دور السينما فى الولايات المتحدة، وأطاح بفيلم جيمس بوند الجديد "spectre" من المركز الأول، وتصدر قائمة الإيرادات بتحقيق أكثر من 100 مليون دولار، فى الولايات المتحدة فقط، وهذا الرقم الكبير يعد خامس أعلى افتتاح يحققه فيلم هذا العام، ورغم ذلك لم يحقق آخر أجزاء السلسة الحد الأدنى فى الأسبوع الأول من الأجزاء السابقة للسلسلة عند نزولها إلى دور العرض.

منذ عام 2012 نجحت أفلام شركة "Lionsgate" فى تحقيق شعبية كبيرة فى العالم، وساعدت بدورها "جينيفر لورانس" التى تلعب دور بطلة الفيلم "كاتنيس إيفردين"، أن تكون واحدة من أكبر النجوم فى هوليوود، وعلى الرغم من كون الجزء الثانى من "2 "Mockingjay لم يحقق إيرادات عالية مثل الأفلام السابقة، إلا أن الفيلم لا يزال يتصدر اهتمام رواد السينما، الذين أعطوا لفيلم الدرجة "A" فى التصنيف السينمائى.

وتدور أحداث الجزء الجديد من سلسلة أفلام "Hunger Games" بعنوان "2 "Mockingjay حول مغامرة جديدة تخوضها "كاتنيس" التى تجسدها "جنيفر لورانس"، وتمكنت من النجاة مرتين من مباريات الجوع، وتجد نفسها فى المقاطعة 13، تحت قيادة الرئيسة "ألما كوين" وأصدقائها، وتصبح كاتنيس رمزًا لثورة كبيرة ضد الكابيتول وتقاتل لإنقاذ بيتا ميلاريك والشعب.

وقالت جنيفر لورانس حسبما أكد موقع mtv news " إنها حصلت على حب طاقم عمل الفيلم، وإنها تبادلهم نفس هذا الشعور، لذلك خرج العمل بهذا الشكل الرائع".

وقال مخرج الفيلم فرانسيس لورانس وفقا لموقع cbc news"لم تتأثر شخصية جنيفر لورانس بعد نجوميتها التى توهجت من خلال السلسلة، وظلت بنفس طباعها التى رأيناها عندما بدأت سلسلة.

وقال الناقد الفنى بول ديرجارابيديان " لقد أكدت سلسلة أفلام "Hunger Games" أن الدعاية الترويجية الضخمة للأفلام الجديدة، إذا ما قدمت بشكل احترافى، يمكنها جذب الجمهور من جميع أنحاء العالم، كما أن بناء الفيلم وموضوعه الذى يدور فى إطار تشويقيى المثيرة إضافة إلى فريق العمل المميز وجنيفر لورانس المتألقة دوما أضاف للفيلم الكثير ".

وأضاف أنها نجمة مميزة جدا خاصة وأنها قادرة على تحقيق الإيرادات وفى نفس الوقت تمتلك قدرات تمثيلية تجعلها محط إهتمام النقاد طوال الوقت إضافة لجائزة الأوسكار والتى حصلت عليها النجمة من قبل، كما أن هناك توقعات قوية بترشيحها مرة أخرى للأوسكار.

وبعد تصدر "Hunger Games: Mockingjay" المركز الأول تغير ترتيب الأفلام الجديدة، حيث تراجع إلى المركز الثانى أحدث أجزاء فيلم الجاسوس الأشهر جيمس بوند ، والذى يحمل اسم "spectre" ويشارك فى بطولته كل من دانيل كريج وكريستوف والتز وليا سيدوكس، محققا إيرادات بلغت 14.6 مليون دولار، وجاء فى المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة ثلاثى الأبعاد "The Peanuts Movie"، الذى يشارك فى أداء أصوات شخصياته كل من نواه شناب وبيل ميلينديز، بإيرادات بلغت 12.8 مليون دولار.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة