بالفيديو.. سيف اليزل:"فى حب مصر" ولدت قوية لذلك تُهاجم..كبار القوم أرادوا الانضمام لها.. والزعم بوجود علاقة مع الإخوان سخافة.. تهانى الجبالى كانت ترغب فى رئاسة البرلمان..وروسيا لن تصعد عسكريا ضد تركيا

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 02:56 ص
بالفيديو.. سيف اليزل:"فى حب مصر" ولدت قوية لذلك تُهاجم..كبار القوم أرادوا الانضمام لها.. والزعم بوجود علاقة مع الإخوان سخافة.. تهانى الجبالى كانت ترغب فى رئاسة البرلمان..وروسيا لن تصعد عسكريا ضد تركيا اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة فى حب مصر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، إن رجال الأعمال المنضمين للقائمة شرفاء وسيرتهم ناصعة البياض، ولا يستطيع أن يذكرهم أحد بسوء، وتابع: "رجال الأعمال شرفاء وسيرتهم بيضاء ومعلهمش الهوا.. وتم اختيارهم بعناية وبعد فحص.. وعددهم مش كبير 7 بس ومحدش يقدر يجيب سيرتهم بحاجة وحشة.. وفيهم ناس كنا بنحاول نقنعهم مرة واتنين جبناهم غصب عنهم".

وأضاف سيف اليزل، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الكتلة التى ستشكلها القائمة تحت قبة البرلمان لن تشرع قوانين إلا لصالح مصر والبسطاء وفقراء الوطن فقط لا غير، وتابع: "المصريون الفقراء والبسطاء على راس الكل وسنعمل من أجلهم ولمصر فقط لا غير.. واللى هيتغير عن كدا فى البرلمان هيتحاسب".

وشدد على أن كبار القوم تحدثوا معه خلال الفترة الماضية بهدف الانضمام إلى القائمة، وأن الاتهامات الموجهة لهم جميعها مرسلة دون دليل، وتابع: "تعرضت لضغوط شديدة الفترة الماضية ومفيش كبير ولا صغير إلا لما كلمنى.. ولم نخضع للضغوط وكل من انضم للقائمة كان برغبة القائمة بعد فحص شديد وصل إلى النزول للشارع لمعرفة ردود فعل الرأى العام على الشخصيات التى انضمت للقائمة".

وأوضح أنه على مدى عام ونصف عملت اللجنة التنسيقية لتختار 120 مرشحا مما يزيد عن ألف شخصية كانت مرشحة للقائمة، ومضيفا: "اشتغلت شغل موت لتخرج بالأسماء التى وصلت لها القائمة".

ونفى تورط أى من أعضاء القائمة فى قضايا مخلة كما يردد البعض، والسبب فى نجاحنا هو حسن الاختيار الدقيق بعد استبعادنا الكثير من الرجال والنساء الذين كانوا متورطين فى قضايا، مضيفا: "رحنا مصلحة الأحوال المدنية للاستعلام عن بعض الأسماء التى تم ترشيحها للقائمة".

وأرجع المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، السبب وراء الهجوم المستمر على القائمة كونها "ولدت قوية" حسب قوله، لافتاً إلى أن هناك محاولات كثيرة سعت لعمل قائمة لكنها فشلت، "وإحنا أول ناس عملنا قائمة ناجحة وأى شىء مولود قوى يقابل بشائعات فى محاولة لإقصاء الناخب فى التصويت لنا"، نافياً أن تكون الدولة تدخلت لاختيار المرشحين على القائمة كما يردد البعض.

ومن حيث القوانين التى صدرت خلال الفترة الماضية والبالغة 215 قانونا ومطلوب من البرلمان المقبل مراجعتها، قال "اليزل": إنه من المستحيل أن تراجع فى غضون 15 يوما، كما نص القانون على ذلك، مقترحاً الموافقة عليها مرة وحدة دون قراءتها، حسب قوله، ومن ثم ترحل هذه إلى لجنة التشريع بالمجلس لمراجعة كل قانون على حدة، وتقديم مسودة جديدة عنه على أن يتم مناقشتهم فى الجلسات العامة تباعًا.

وتابع: "الحل اللى أنا شايفه وأنا مش راجل قانون وأرجو إنها تتم بأن نوافق عليهم دون قراءتهم.. لأن مفيش فايدة فى الـ15 يوما تعمل فيهم حاجة.. وترحل للجنة التشريعية لتناقش قانونا قانونا وتعمل مسودة جديدة تطرح فى الجلسات العامة ويتم مناقشتها".

وقال اللواء سامح سيف إن شعبية المستشارة تهانى الجبالى مؤسسة التحالف الجمهورى تراجعت، مضيفا: "هى تعرف إننا مكتسحين وهى كانت ترغب فى أن تكون رئيسة البرلمان وهذا حق لها"، لافتاً إلى أنه يرى أنها عندما وجدت أن الأمور تسير ضد قائمتها اتجهت لمهاجمة قائمته واتهامها بالتعاون مع الإخوان على أمل أن تحظى بنسبة أصوات تمكنها من الوصول إلى رئاسة المجلس، لكن للأسف الأمور تحولت ضدها".

وأشار إلى أن الحديث فى مثل هذه الأمور تضييع للوقت، وطلب من مقدم البرنامج تغيير الحديث حفاظاً على الوقت، وتابع: "الاتهامات دى مقرها النيابة لتحقق فيها واللى غلطان ياخد حقه"، مشدداً على أنه سيترك الرأى العام المصرى يرد على ما قيل بشأن وجود علاقة بين القائمة وجماعة الإخوان الإرهابية، لافتاً إلى أن هناك عداء شديدا بينه وبين الجماعة الإرهابية ولا يمكن أن يضع يده فى يدهم.

وتابع: "أنا هخلى الرأى العام اللى يرد ويقول إن ده ممكن أو معقول.. أنا آخر واحد مش فى مصر بل فى العالم أنا بينى وبين الإخوان عداء شديد جداً وهاجمت محمد مرسى والإخوان بشكل يومى عندما كان مرسى فى الحكم وكان يأتى لى تهديدات بالقتل بشكل يومى.. أنا فى النهاية أقول إن كانت هذه دعابة فهى سخيفة وترديدها سخافة".

وأضاف "اليزل" أنه من غير المنطق والعقل أن يكون هناك علاقة بينى وبين جماعة كانت تهددنى بالقتل بشكل يومى عندما كنت أعارضهم وهم فى أوج قوتهم، وتابع: "لو ثبتت صحة هذا الكلام سأطالب بتوقيع أقصى عقاب على.. ده تهريج بايخ وهزار دمه تقيل.. يا نهار أسود أنا مش مصدق الكلام اللى بيتقال".

ورداً على ما قالته المستشارة تهانى الجبالى، قال "اليزل": "حد ورطها وسحبها فى السكة دى ومش عارفين يطلعوا منها"، لافتاً إلى أن شعبية "تهانى الجبالى" تراجعت بعد اتهامها لقائمة "فى حب مصر".

وبشأن العلاقة بين روسيا وتركيا قال "اليزل" إن هناك تحولا نوعيا فى العلاقة بين روسيا وتركيا، خاصة بعد إسقاط الأخيرة طائرة مقاتلة روسية، مشدداً على أن الموقف بين الجانبين لن يتصاعد، وتابع: "أن هناك قرارات حظر ستتخذها موسكو تجاه أنقرة لن تخرج عن الإطار السياسى والاقتصادى، ولن يكون هناك تصعيد عسكرى بين روسيا وتركيا".

ولفت إلى أن حوادث الإرهاب فى مصر أقل من نظائرها فى العالم كافة، مشيراً إلى أن العناصر المتطرفة تستهدف دول كثيرة حول العالم ، مشدداً على أن تراجع نسبة العمليات الإرهابية بمصر فى هذا العام بالمقارنة مع العام السابق، وتابع: "الإرهاب الأسود لم يرحم أى دولة على مستوى العالم.. الإرهاب غير قاصر على مصر فقط".

وأضاف "اليزل" أن قوات الأمن نجحت فى منع وقوع ضحايا أكثر بعد تعاملها بشكل سريع مع الهجوم الإرهابية وتصفية العناصر المتطرفة، وأنه يوجد سرعة فى التعامل.. والقوات المسلحة والشرطة نجحتا فى منع وصول السيارة المفخخة إلى داخل الفندق ولا صحة لوجود تقصير أمنى فى ذلك.


















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة