شركة إيجوث ترسل لجنة لتقدير تلفيات فندق الحادث الإرهابى بالعريش

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 12:29 م
شركة إيجوث ترسل لجنة لتقدير تلفيات فندق الحادث الإرهابى بالعريش سمير حسن رئيس شركة إيجوث
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح سمير حسن رئيس شركة إيجوث العامة للسياحة -المالكة لفندق سويس ان بالعريش والذى تعرض لحادث إرهابى أسفر عن استشهاد 7- بأنه تم إرسال لجنة فنية من الشركة تضم عددا من المتخصصين لتقدير تلفيات الفندق.

وأضاف سمير حسن لـ"اليوم السابع" أن اللجنة التى وصلت اليوم للفندق سترفع تقريرها غدا على أقصى تقدير، لافتا إلى أن عملية الإصلاح متوقع أن تستغرق من 10 أيام إلى أسبوعين، وأنه سيتم تحديد قيمة الخسائر فور حصر التلفيات بمعرفة اللجنة.

وأشار "حسن" إلى أن أغلب التلفيات حدثت فى واجهة الفندق، وداخل اللوبى وفى إحدى الصالات، إضافة إلى تحطم النوافذ الزجاجية.

وحول ملابسات الحادث، قال سمير حسن إنه فى تمام الساعة السادسة صباح الثلاثاء، تلقت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق نبأ صادماً، بوقوع عملية إرهابية بمحيط وداخل فندق سويس إن العريش المملوك للشركة.

ووفقاً للمعلومات الأولية، فإن العملية الغاشمة، كانت تستهدف السادة القضاة الأجلاء المشرفين على العملية الانتخابية التى تمت خلال يومى الأحد والاثنين، وقبل ساعات من مغادرتهم المدينة.

وتمت العملية عقب انفجار سيارة مفخخة أمام الفندق بعد تبادل إطلاق النار مع القوات المتواجدة لتأمين الفندق، بالإضافة إلى محاولة الهجوم من طريق البحر وتسلل شخص داخل الفندق وتفجير نفسه بعد محاصرته فى المطعم الرئيسى.

وأشار إلى أن القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية تواجدوا بالفندق وقت وقوع الحادث، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين ومراسلى القنوات الفضائية.

وأضاف أن الشركة ما تزال فى مرحلة حصر الخسائر التى تعرض لها الفندق، وأن إدارة الفندق قدمت تسجيلات كاميرات المراقبة للأجهزة المعنية، وتتابع الشركة تطورات الوضع الراهن بالفندق لحظة بلحظة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة