عضو مجلس نواب: حكومات التكنوقراط تفشل دائمًا.. والوزير يجب أن يكون "مسيس"

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 04:41 م
عضو مجلس نواب: حكومات التكنوقراط تفشل دائمًا.. والوزير يجب أن يكون "مسيس" مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى محمد مرشد، عضو مجلس النواب بقائمة "فى حب مصر" عن دائرة شرق الدلتا، إن البرلمان المقبل سيكون له دور فعال ومهم، وأفرزت المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية عددًا كبيرًا من النواب أصحاب الشخصيات القوية والمحترمة، بالإضافة إلى عدد كبير من الشباب، ولأول مرة المرأة المصرية تحصل على عدد كبير من المقاعد، وكما يضم المجلس أيضًا عددًا من الأقباط الذين نجحوا بمناطق لم يكن بها كثافة قبطية كبيرة.

وأكد مجدى محمد مرشد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشعب المصرى أصبح ناضج سياسيًا، ويعلم كيف يختار الأعضاء الذين سيمثلونهم، ولذلك سيكون هناك عدد كبير من أعضاء البرلمان القادم على قدر من الثقافة والقدرة على التشريع والرقابة، بالإضافة إلى كتلة وطنية كل همها هو استقرار الوطن وتقدمه إلى الأمام.

وأضاف عضو مجلس النواب بشأن توقعاته عن رئيس مجلس النواب المقبل: "هذا خارج عن التوقعات، فبعد تعيين الـ28 عضوًا وتواجد جميع أعضاء مجلس النواب سيتم انتخاب الرئيس بالشكل الأصلح للبرلمان، ويجب على رئيس مجلس النواب المقبل أن يكون صاحب شخصية جدير بإدارة هذا البرلمان.

وتابع أن البرلمان لن يكون عائقًا أمام رئيس الجمهورية، فالدستور ينص على أن البرلمان والرئيس يكملان بعضهما البعض، ويكون هناك نوع من التوازن بينهما، ولن يكون هناك إعاقة إلا إذا كان هناك شىء يضر بالوطن والمصلحة العامة.

وأشار إلى أن المشاريع التى سيتقدم بها داخل مجلس النواب المقبل ستكون كثيرة، وباعتباره أستاذًا بكلية الطب سيكون اهتمامه مركزًا على ملفات الصحة، والتعليم لما بهما من مشاكل كثيرة، ومن أهمها مشكلة التأمين الصحى، لأنه يحتاج إلى وقفة وإعادته من الصفر، لأن تجربة التأمين الصحى لم تثبت نجاحها إلى الآن.

وأوضح أنه سيطلب الانضمام للجان الصحة والتعليم، وستكون هناك استجوابات سيتقدم بها خاصة بمشاكل الصرف والطرق، وستكون موجهة إلى وزارة الرى والطرق والكبارى.

وعن تقييمه لحكومة المهندس شريف إسماعيل، قال مرشد: "أنا لست مع تغيير حكومة المهندس شريف إسماعيل ولكنى مع تغيير فكر الحكومة، فالحكومة الحالية شأنها شأن حكومة المهندس إبراهيم محلب ومثل كل الحكومات السابقة من عام 1952 إلى الآن، حكومات تكنوقراط، لا يمكن أن تجنى نجاحًا لمصر على الإطلاق، فإذا لم يكن الوزراء "مسيسين" فلن ينصلح حال هذه البلاد، فوزير التكنوقراط فقط لن يصلح على الإطلاق وسنكون فى فشل دائمًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة