"ويكيلكس" تنشر خطاب تركيا لمجلس الأمن بشأن الطائرة الروسية.. إسطنبول: طائرتان مجهولتا الجنسية اخترقتا أجواءنا وأسقطنا إحداهما.. والموقع الدولى يرد: انتهاكات الأتراك للمجال الجوى اليونانى زادت بشكل حاد

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 02:02 م
"ويكيلكس" تنشر خطاب تركيا لمجلس الأمن بشأن الطائرة الروسية.. إسطنبول: طائرتان مجهولتا الجنسية اخترقتا أجواءنا وأسقطنا إحداهما.. والموقع الدولى يرد: انتهاكات الأتراك للمجال الجوى اليونانى زادت بشكل حاد جانب من اسقاط الطائرة الروسية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر حساب موقع ويكيلكس، على تويتر، صورة خطاب البعثة التركية الدائمة للأمم المتحدة، إلى مجلس الأمن الدولى بشأن إختراق طائرة روسية للمجال الجوى التركى، الواقعة التى أسفرت عن إسقاط الطيران التركى للمقاتلة الروسية.

وبحسب الوثيقة المنشورة على حساب ويكيلكيس، مساء الثلاثاء، فإن الجانب التركى يشكو اختراق الطائرة الروسية لمجالهم الجوى، على الحدود مع سوريا، لمدة 17 ثانية فى الساعة 9:24:05.

وأوضح الجانب التركى فى خطابه أنه فى صباح 24 نوفمبر اقتربت أثنين من مقاتلات SU-24، غير معروف جنسيتها، من المجال الجوى التركى فى منطقة هاتاى، التى تقع جنوب تركيا على الحدود مع سوريا. وأنه تم تحذير الطائرات 10 مرات خلال 5 دقائق عبر قنوات الطوارئ ومطالبتهم بتغيير مسارهم حالا.

وتضيف البعثة التركية للأمم المتحدة فى خطابها، الذى يحمل تاريخ 25 نوفمبر، أن الطائرات تجاهلت هذه التحذيرات وبينما كانت تحلق على ارتفاع 19 ألف ميل، اخترقت المجال التركى إلى عمق 1.36 ميل وبطول 1.15 ميل لمدة 17 ثانية فى تمام الساعة التاسعة و24 دقيقة و5 ثوانى.

وبحسب الخطاب فإنه فى أعقاب هذا الاختراق، غادرت إحدى الطائرات المجال الجوى التركى، فيما تم إطلاق النار على الطائرة الأخرى وإسقاطها من قبل طائرات F-16 التى كانت تقوم بدوريات قتالية فى أجواء هذه المنطقة. وتضيف أن الطائرة سقطت داخل الجانب السورى من الحدود التركية السورية.
اليوم السابع -11 -2015

تزايد الإنتهاكات التركية للمجال الجوى اليونانى


وفى المقابل نشر موقع ويكيليكس على حسابه بموقع تويتر أيضا، رسما بيانيا يظهر زيادة اختراق الطيران العسكرى التركى للأجواء اليونانية عام 2014. وعلق على الرسم الصادر عن "جامعة تيسالى" بناء على معلومات من الجيش اليونانى، قائلا "الانتهاكات التركية للأجواء اليونانية زادت بشكل حاد".

وأشار ويكيلكس وفق وثائق عسكرية سرية وتصريحات لمسئولين عسكريين من اليونان ان خلال الشهر الأول من عام 2014، انتهكت الطائرات التركية المجال الجوى لليونان 1.017 مرة. وأضافت انه فى بعض الأحيان تم انتهاك الأجواء اليونانية 40 مرة فى اليوم.
اليوم السابع -11 -2015

خطاب تركيا لمجلس الأمن



وذكر ويكيلكس عدد من التقارير والتصريحات لمسئولين غربيين وأتراك بشأن حوادث اختراق الأجواء بين العديد من الدول وانتهاء الأمر سلميا. ونشر تصريح سابق لرئيس اركان الجيش التركى، يعود لـ25 يونيو 2012، قائلا إن القوات التركية من شأنها إسقاط 114 طائرة فى غضون أشهر إذا تم استهداف كل طائرة تخترق مجالها الجوى. وأشار إلى أن معظم الانتهاكات فى 2012 جاءت من الطيران الإيطالى والإسرائيلى واليونانى.


موضوعات متعلقة..


- البنتاجون:قواتنا فى سوريا والعراق سمعت تحذيرات تركيا للطائرة الروسية


- نائب رئيس البرلمان الروسى يدعو إلى وقف الطيران مع تركيا


- اليابان تدعو إلى التريث فى الرد على إسقاط تركيا للطائرة الروسية


- ميدفيديف: إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية قد يؤدى لإلغاء مشروعات مشتركة


- أمريكا: الطائرة الروسية أصيبت داخل سوريا بعد توغلها فى المجال الجوى التركى


- خبير بالشأن التركى: إسقاط مقاتلة روسية يغير خريطة الصراع فى المنطقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة