أخبار السعودية اليوم.. الجبير: الخيار العسكرى فى سوريا لازال قائما

الخميس، 26 نوفمبر 2015 08:55 م
أخبار السعودية اليوم.. الجبير: الخيار العسكرى فى سوريا لازال قائما عادل الجبير وزير الخارجية السعودي
إعداد: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار السعودية اليوم، اللقاء الذى عقده العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم مع وزير خارجية النمسا سبستيان كورتس ، الذى يزور المملكة حاليا، ناقشا خلاله العديد من الموضوعات المشتركة بين البلدين .

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الخميس أن الملك سلمان ووزير الخارجية النمساوى استعرضا خلال اللقاء الذى جرى فى قصر اليمامة فى الرياض "العلاقات الثنائية، وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين".

وكان الوزير النمساوى أكد فى تصريحات على حرص بلاده فى تعزيز العلاقات مع المملكة باعتبارها دولة رائدة وحريصة على الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وقال كورتس إن الأزمة السورية تتطلب حلا سياسيا، لافتا الى مشاركة الرياض فى اجتماعات فيينا، وأوضح أن الحرب ضد الإرهاب مسئولية الجميع، مؤكدا أن إرهاب داعش يتطلب تضافر الجميع لاجتثاثه من جذوره. وأكد على ضرورة حل الأزمة اليمنية بناء على القرار الأممى 2216، مشددا على أن المسلمين فى بلاده يعتبرون جزءا لا يتجزأ من النمسا.

ومن أخبار السعودية اليوم أيضا، قال وزير الخارجية السعودى عادل الجبير اليوم إن الخيار العسكرى فى سوريا ما زال قائما وإن دعم المعارضة التى تقاتل الرئيس بشار الأسد سيستمر.

وأضاف فى مؤتمر صحفى مع نظيره النمساوى سيباستيان كورتز أن بلاده على اتصال بعدد من جماعات المعارضة السورية بشأن عقد اجتماع محتمل فى المملكة لتوحيد قوى المعارضة قبل محادثات السلام المقبلة فى فيينا، ولم يذكر الجبير موعدا لأى اجتماع.

وقال: "الخيار العسكرى لا يزال قائما والدعم للمعارضة السورية لا يزال مستمرا."، وأضاف أن الاجتماع فى المملكة "إذا حدث سيكون الهدف هو توحيد المعارضة السورية ومساعدة المعارضة فى الخروج برؤية واحدة لكى تستطيع أن تلعب دورا فعالا أكثر فى المحادثات للوصول إلى حل سلمى يؤدى إلى إبعاد بشار الأسد." وأجريت محادثات دولية فى فيينا هذا الشهر وضعت خلالها السعودية وإيران وتركيا والدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة -وهى الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين- خطة تقضى بإجراء محادثات مباشرة بين الحكومة والمعارضة بحلول أول يناير المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة