بعد تصفية القيادى الإرهابى أشرف الغرابلى.. أجهزة الأمن تلاحق قياديين بتنظيم داعش فى بنى سويف.. مصادر: يخططان لجمع العناصر الهاربة وتكليفها بأعمال تخريبية.. وتؤكد: يحاولان إعادة بناء تنظيم بيت المقدس

الخميس، 26 نوفمبر 2015 11:10 ص
بعد تصفية القيادى الإرهابى أشرف الغرابلى.. أجهزة الأمن تلاحق قياديين بتنظيم داعش فى بنى سويف.. مصادر: يخططان لجمع العناصر الهاربة وتكليفها بأعمال تخريبية.. وتؤكد: يحاولان إعادة بناء تنظيم بيت المقدس قوات الأمن - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى ـ محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة، أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها للقبض على قياديين فى تنظيم داعش الإرهابى والمتهمين بالإنضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور، والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، واستهداف قوات الأمن، وذلك تنفيذا لقرار النيابة العامة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن عضوى التنظيم الهاربين يعدان من أخطر عناصر تنظيم داعش الإرهابى، وهما كلا من "طارق.ع.إ" و "حسين.ب .ح" من محافظة بنى سويف، والمتهمين بالإشتراك مع عضو التنظيم أشرف الغرابلى، والذى تم تصفيته فى تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الأمن أثناء محاولة القبض عليه، وذلك فى عدد من العمليات الإرهابية، من بينها تفجيرات معبد الكرنك.

وأوضحت المصادر أن المتهمين يتحركان ما بين محافظتى بنى سويف والقاهرة، وأنهما يحاولان بناء تنظيم أنصار بيت المقدس من جديد فى المنطقة المركزية "القاهرة والجيزة والقليوبية" بعد مقتل القيادى الإرهابى أشرف الغرابلى على يد قوات الأمن فى منطقة المرج لارتكابه سلسلة تفجيرات أبرزها السفارة القنصلية بالقاهرة ومبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة وتفجير مديريتى أمن القاهرة والدقهلية ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وقتل المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطنى، واستهداف سفارة النيجر، وغيرها من الحوادث الارهابية.

وشددت المصادر على أن هذين العنصرين الإرهابين أصبحت الأمال معقوده عليهما من قبل الجماعات الإرهابية ليكونا خلفا للغرابلى فى جماعة أنصار بيت المقدس والتواصل مع تنظيم داعش الإرهابى وإعادة تنفيذ سلسلة أعمال تخريبية فى القاهرة الكبرى، والتى لم تشهد أى حوادث إرهابية منذ نجاح الأمن فى قطع رأس الإرهاب بالمنطقة بقتل الغرابلى، حيث شهدت البلاد من وقتها هدوء أمنى ملحوظ.

وكشفت المصادر، أن هناك مأموريات أمنية تستهدف المتهمين للقبض عليهما، ومنع تواصلهما بالعناصر الإرهابية الهاربة، حيث يعد المتهمين من أخطر العناصر الإرهابية الهاربة، والتى تحاول نشر الفوضى فى البلاد وتلجأ باستمرار إلى العنف وحمل السلاح، وتعمل أجهزة الأمن على سرعة تقديمهما للعدالة خاصة أنه صادر لهما أمر بالإحالة للمحاكمة على خلفية حادث معبد الكرنك الإرهابى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة