حبس منتحل صفة ضابط شرطة وسمسار أراضى 3سنوات نصبا على مواطن فى 2.5مليون جنيه

الخميس، 26 نوفمبر 2015 01:30 م
حبس منتحل صفة ضابط شرطة وسمسار أراضى 3سنوات نصبا على مواطن فى 2.5مليون جنيه حملة أمنية - صورة أرشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح الساحل، صباح اليوم الخميس، بحبس عاطل انتحل صفة ضابط شرطة، وسمسار أراضى، 3 سنوات، بعد استيلائهما على مبلغ 2.5 مليون جنيه من مواطن، بغرض تخصيص له قطعة أرض تابعة لحى البساتين.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من المجنى عليه الذى يدعى "محمد،ع"، يفيد بقيام كل من "محسن،م" و"أحمد،م"، بالنصب عليه فى مبلغ مالى بقيمة 2.5 مليون جنيه، مقابل تخصيص له قطعة أرض تابعة لحى البساتين، إلا أنه عقب تملكه الأرض فؤجى بأن قيمة الأرض الحقيقية تزيد عن 10 ملايين جنيه، وبدأت الجهات الرسمية للدولة تتصدى له .

وتبين من خلال تحريات رجال المباحث، صحة الواقعة، وقيام المتهم بانتحال صفة ضابط شرطة فى عمليات النصب المتتالية على المواطنين الأبرياء، بمشاركة سمسار أراضى بمنطقة البساتين، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، والحصول على إذن من النيابة العامة، تمكنت القوات من القبض عليهما داخل مسكنهما .

وحرر المحضر اللازم للواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتى أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق بعد إنكارهما ارتكاب الواقعة، مع مراعاة التجديد القانونى لهما فى الميعاد، حتى أمرت النيابة العامة بإحالة أوراق القضية رقم 8116 لسنة 2015 إلى محكمة الجنح والتى أصدرت قرارها السابق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة