الجمعة السوداء اللى المصريين خلوها بيضاء..كبر مخك "المهم الخصومات"

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 01:23 م
الجمعة السوداء اللى المصريين خلوها بيضاء..كبر مخك "المهم الخصومات" أسواق ومولات أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هو جمعة بيضا ولا سودا مش فارقة المهم الخصومات.. مبدأ يعترف به الجميع لشراء ما ينقصهم فى المنزل فى ظل هذه الخصومات التى تصل فى بعض الأماكن إلى أكثر من 50% بهدف الرواج والانتعاش الاقتصادى فى كل البلاد، ورغم إطلاق الأوروبيين عليها اسم "الجمعة السوداء" إلا أن المصريين لم يستطيعوا استخدام هذا الاسم نظرا لما فى اليوم من بركات وقدسية خاصة لديهم.

الجمعة السوداء على مواقع التواصل الاجتماعى..


ومع شروق شمس اليوم تستعد الأسر لعمل رحلة جماعية إلى المولات التجارية للاستفادة من الخصومات الهائلة التى قد تم الإعلان عنها من قبل، ومع وجود عالم التواصل الاجتماعى تبدأ الصفحات الخاصة بالشوبينج فى عمل إعادة للإعلانات الخاصة بالخصومات وعمل ساعة فى هذا اليوم تكون هى الساعة الذهبية لزيادة نسبة الخصم على بعض المعروضات، وعودة ترند "جمعتنا البيضا" على تويتر لتكون هى مصدر الإعلان السريع يكتب عليه الشباب ما شاهده فى الأماكن التجارية المختلفة.

أصل اليوم..


ويعود أصل الجمعة السوداء أو البيضا كما يطلق عليها المصريون، تم تدشينه لأول مرة فى آخر جمعة من شهر نوفمبر بسبب الأزمة الاقتصادية الأمريكية عام 1869 وحدوث كساد فى البضائع وتوقفت حركات البيع والشراء مما سبب انهيارا اقتصاديا كبيرا، وكانت فكرة الخصومات لتحريك السوق الأمريكى هو أول ما فكر فيه الاقتصاديون هناك، وبسبب نجاحه استمر عادة تقام كل عام.

وليه سودا مش لون تانى؟


شرطة مدينة "فيلاديلفيا" هى السبب فى التسمية وكان ذلك يوم 1960 بسبب ظهور اختناقات مرورية كبيرة وتجمهر وطوابير طويلة أمام المحلات مما أدى إلى الفوضى والازدحام وهو ما جعلت الشرطة تطلق عليه هذا الاسم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة