الحكومة تسابق الزمن لإنهاء 6 مشروعات قومية للطرق نهاية ديسمبر.. وزير النقل يبدأ تنفيذ الملاحظات بالطريق الدائرى الأوسط.. ورئيس الوزراء يوجه وزير الصحة بتكثيف الجولات الميدانية على المستشفيات

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 12:57 م
الحكومة تسابق الزمن لإنهاء 6 مشروعات قومية للطرق نهاية ديسمبر.. وزير النقل يبدأ تنفيذ الملاحظات بالطريق الدائرى الأوسط.. ورئيس الوزراء يوجه وزير الصحة بتكثيف الجولات الميدانية على المستشفيات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة ستنتهى من تسليم 6 مشروعات من المشروع القومى للطرق 31 ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بناءً على فريق العمل المكلف بمتابعة المشروعات القومية للطرق أبدى عددا من الملاحظات على العمل بالمشروع القومى للطرق.

وأوضحت المصادر أن وزير النقل، سعد الجيوشى، أرسل خطابا منذ يومين لمجلس الوزراء، تضمن بدء العمل على هذه الملاحظات مع قرب الانتهاء من الـ6 مشروعات ووجود مشكلات بواحد من هذه المشروعات وهو طريق "وادى الريان_ الواحات البحرية"، لرفض عدد من الأهالى إقامة مسار الطريق.

وأضافت المصادر، أنه من بين الملاحظات التى أبداها رئيس الوزراء النظر فى موقف الكوبرى بالطريق الدائرى الأوسطى بطول 35كم، والذى يمثل عائقا بالطريق، بالإضافة إلى ملاحظة تعارض وجود خط مياه متعارض مع جسم نفق الدائرى الأوسطى، وتضمنت الملاحظة الثالثة إقامة طريق خدمات داخلى بطريق وادى النطرون، بالإضافة إلى إعادة النظر فى تسعيرة الحفر فى الصخر بطريق سوهاج _البحر الأحمر بعد اعتراض المقاول على السعر المخصص للحفر فى الصخر، وقالت المصادر إنه تم إعادة النظر فى التسعيرة نظرا لاعتراض المقاول على ضعف الأجر.

وأشارت المصادر إلى أنه من المنتظر أن يتم عقد اجتماع خلال اليومين المقبلين مع وزير النقل لمتابعة آخر مستجدات العمل بالمشروع القومى للطرق.

وفى سياق متصل أكدت المصادر أنه فيما يتعلق بملف الصحة، فإن هناك تكليفات واضحة من رئيس الوزراء لعدد من المعاونين والجهات المعنية ببدء جولات زيارات ميدانية على المستشفيات بالمحافظات لرصد المشروعات التى يتم تنفيذها واحتياجاتها ورفعها بتقرير لرئيس الوزراء لاتخاذ اللازم حيال ذلك بجانب رصد للمشروعات التى تهدر أموال الدولة دون فائدة.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعا مرتقبا مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، لمتابعة مشروعات الإسكان الاجتماعى والمتوسط وبيت الوطن.


موضوعات متعلقة:


وزير الإسكان: انتهاء تنفيذ طرق وكبارى بـ1.8 مليار جنيه نهاية نوفمبر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة