بالمستندات.. دائرة قصر النيل فى خطر.. إدراج شخصين رغم انسحابهما.. عضو"الحركة الوطنية"يحرر محضرا لوجود اسمه.. وآخر يخاطب "العليا" بمحاضر رسمية.. شوقى السيد: إدراج منسحب وحصوله على أصوات يبطل الانتخابات

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 05:10 ص
بالمستندات.. دائرة قصر النيل فى خطر.. إدراج شخصين رغم انسحابهما.. عضو"الحركة الوطنية"يحرر محضرا لوجود اسمه.. وآخر يخاطب "العليا" بمحاضر رسمية.. شوقى السيد: إدراج منسحب وحصوله على أصوات يبطل الانتخابات جانب من الانتخابات
كتب إسلام سعيد – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاصرت الطعون نتائج انتخابات دائرة قصر النيل، حيث تقم المرشح عصام عبد الله محمد بشكوى ضد نتائج الانتخابات والتى تم إعلانها وذلك بسبب إدارج اسمين لمرشحين انسحبا قبل التصويت بل وحصولهما على أصوات، بعد يوم وحيد من طعن أخر تقدم به المرشح محمد هاشم أمام القضاء الإدارى وعدد من المرشحين تقدموا بطعون مماثلة.

المادة 53 من مباشرة الحقوق السياسية تهدد انتخابات قصر النيل


وقال عصام محمد، أحد المرشحين الخاسرين، فى تصريحات خاصة، إنه طبقا للمادة رقم 53 من قانون مباشرة الحقوق السياسية فى حالة إدراج مرشح تم شطبه أو انسحابه فى قوائم المرشحين يتم بطلان انتخابات الدائرة الموجود بها المرشح وما يقتضى من إعادة الانتخابات فى الدائرة.

وأضاف:"استخدام الرشاوى الانتخابية وشراء الأصوات فى أخر يوم حيث وصل سعر الصوت إلى 500 جنيها وهناك محاضر تم تحريرها في قسم بولاق بالإضافة إلى ضبط مندوبين أمام مدرسة أبو الفرج والسلام فى بولاق وتشميع مقرات أحد المرشحين لتوزيع الأموال أمام المقرات".

وطالب المرشح الخاسر، بإلغاء نتائج الانتخابات وإعادتها، خاصة مع حدوث اشتباكات أمام إحدى اللجان مما أعاق وصول الناخبين .

شراء الأصوات أمام اللجان


كما أقام محمد هاشم أحد مرشحى دائرة قصر النيل، والذى خرج من سباق الانتخابات فى الجولة الأولى، دعوى قضائية فى القضاء الإدارى وحملت رقم 11289 للطعن على نتائج الانتخابات فى دائرة قصر النيل.

وقال محمد هاشم، إنه طعن على النتائج، بسبب استخدام المال السياسى وشراء الأصوات بشكل علنى أمام لجان الاقتراع، وهو ما حرم باقى المرشحين من المنافسة الشريفة، لافتًا إلى أنه طعن ضد اللجنة العليا للانتخابات، وطالب بإعادة الانتخابات فى الدائرة.

مرشح يخاطب العليا بسبب إدراج اسمه رغم الانسحاب


من جانبه قال المرشح المنسحب من الانتخابات فى دائرة قصر النيل محمود عطية، إنه تقدم بعدد من المحاضر إلى اللجنة اللعليا للانتخابات تم تحريرها قسم بولاق ونيابة بولاق ملخصها أن أحد المرشحين الذين دخلوا الإعادة اخترق موعد الدعاية الانتخابية، وأثبت أحد ضباط القسم ذلك في محضر رسمى كان من المفترض إرساله إلى اللجنة العليا بمعرفة نيابة بولاق.

وأضاف المرشح المنسحب:" تم ضبط أشخاص من قبل قسم شرطة الأزبكية بتاريخ 27 أكتوبر أثناء الدعاية لأحد المرشحين بالمخالفة للموعد القانونى يقوموا بتوزيع حقائب مدرسية مدون عليها اسم المرشح"، لافتا إلى أنه بالرغم من انسحابه تم إدراج اسمه وأن اللجنة العليا للانتخابات لم تتحرك لإبلاغ اللجان بتعليق لافتة أمام اللجان بأنه منسحب، واشتراط اللجنة أن يقوم المنسحب بالإبلاغ قبلها بثلاثة أيام هدفه الأساسى استرداد المبلغ التأمينى في هذه المدة.

وتابع محمود عطية،:" أرسلت تلغراف يحمل رقم 568\ 137 إلى اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية شرحت فيه الموقف القانوني وكذلك التعنت الذى مارسته اللجنة ضدى برفض اعطائي صورة من التنازل".


مرشح "الحركة الوطنية" المنسحب يحرر محضر بالأزبكية لوجود اسمه


أما عبد الإله عبد الحميد مرشح حزب الحركة الوطنية، الذى أعلن انسحابه رسميًا من الانتخابات فى هذه الدائرة قبل التصويت بقرابة 16 يومًا، عندما ذهب للتصويت وجد اسمه مدرجًا ضمن الكشوف، فحرر محضرا حمل رقم 472 إدارى قسم الازبكية عن وجود اسمه فى الكشوف، مشيرًا فى محضره إلى أنه تعرض لضرر مادى ومعنوى .

شوقى السيد : إدراج منسحب وحصوله على عدد أصوات كبير يبطل الانتخابات


الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى، أكد أن إدراج اسم مرشح أعلن انسحابه من الانتخابات قبلها بمدة 3 أيام وحصوله على عدد كبير من الأصوات من شأنه التأثير على النتائج التى تم إعلانها و يؤثر على فرص أحد المرشحين فإن ذلك يقتضى إعادة الانتخابات فى الدائرة.

وأضاف الفقيه الدستورى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النتيجة تظل صحيحة حال حصول المرشح المنسحب على عدد أصوات قليل لا يؤثر على انتخابات أو فى النتائج، وتابع:" حصول مرشح على 3 آلاف صوتًا أو أكثر يؤثر فى النتائج ومن ثم يجب إعادة الانتخابات".


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة