الاستمتاع بالإجازة الأسبوعية تساعد الأطفال على الدراسة.. بلاش عقاب

السبت، 28 نوفمبر 2015 10:14 ص
الاستمتاع بالإجازة الأسبوعية تساعد الأطفال على الدراسة.. بلاش عقاب الاستمتاع بالإجازة الأسبوعية تساعد للأطفال على التفوق - صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعامل بعضنا مع الإجازات الأسبوعية على أنها من الأشياء التى لا قيمة لها، تحددها الحكومات إعمالا بقانون العمل يقوم فيها الأهل بالانتهاء من بعض الأعمال المنزلية، بالإضافة إلى الحصول على قسط كبير من النوم أما الأبناء تلزمهم المدرسة بكم من الواجبات فى المواد بسبب فى يومين إجازة، وهو الخطأ الذى أكدته أبحاث كثيرة يعرضها علينا الموقع الأمريكى "lifehack".

حقائق لا تقبل الجدل حول الإجازة


ووفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فقد أكدت قائلة "الإجازة تلعب دورا حيويا فى تنمية الطفل ليستفيد منها عاطفيا واجتماعيا وبدنيا، فهو عنصر حاسم وضرورى لنمو الطفل ويصعب الامتناع عنها بسبب مواقف تأديبية للطفل أو الواجبات المدرسية".

اللعب اتجاه جديد فى الدراسة داخل الفصول


اللعب هو أمتع الأوقات للأطفال، وتتجه الحياة الآن فى التعليم فى المدارس الدولية لاستخدام اللعب فى الدراسة، للحد من قسوة المواد العلمية التى تقدم لهم، وبالأبحاث وجد أن هذه الطريقة هى المثلى والتى لا تتعارض مع قضاء إجازة نهاية الأسبوع بشكل ممتع أيضا.

الحلول


الحلول قد تبدو صعبة بعض الشىء، ولكن بمشاركة الوالدين يكونان كعامل رئيسى فى تغيير السلوك والتنشئة الاجتماعية فى المدرسة، بالإضافة إلى تواصل أولياء الأمور مدرسى المدرسة خاصة المسئولين عن الأنشطة التى يقوم بها الأطفال ليساعدوهم على تنميتها، وهو ما يكون عاملا محفزا لهم على استقبال كل العلوم الدراسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة