وتوقعات برفع المجلس الاتحادى أسعار الفائدة هذا العام..

الذهب العالمى يتماسك بعد موجة هبوط استمرت 4 أيام

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 10:45 ص
الذهب العالمى يتماسك بعد موجة هبوط استمرت 4 أيام صورة أرشيفية - ذهب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تماسك الذهب العالمى، اليوم الثلاثاء، بعد موجة هبوط استمرت أربعة أيام، لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوياته فى أربعة أسابيع مع إقبال المستثمرين على بيع المعدن الأصفر، وسط توقعات برفع مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" أسعار الفائدة هذا العام.

وفى الأسبوع الماضى، عزز مجلس الاحتياطى التوقعات برفع أسعار الفائدة فى ديسمبر مقوضا التكهنات بإرجاء أول زيادة لأسعار الفائدة فى نحو عشر سنوات إلى العام المقبل، نتيجة مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمى.

وصعد الذهب 0.3 % إلى 1137.05 دولار للأوقية، ولكنه لم يبتعد كثيرا عن أقل مستوى فى أربعة أسابيع عند 1132.35 دولار للأوقية الذى بلغه فى الجلسة السابقة. وتراجع الذهب للجلسة الرابعة على التوالى أمس الاثنين.

وجاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية أمس داعمة لرفع أسعار الفائدة العام الحالى إذ سجل نشاط الصناعات التحويلية فى أكتوبر أقل مستوى له فى عامين ونصف العام ولكن صعود الطلبيات الجديدة جدد الأمل فى أن تكون الولايات المتحدة تخطت المرحلة الأسوأ.

وأظهرت بيانات أخرى ارتفاع الإنفاق على أنشطة البناء فى سبتمبر أيلول لأعلى مستوياتها فى سبعة أعوام ونصف العام بما يشير إلى قوة الاقتصاد رغم مؤشرات على تباطؤ إنفاق المستهلكين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.2% إلى 15.42 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.3 % إلى 975.6 دولار للأوقية، فى حين زاد البلاديوم 0.4 % إلى 650.3 دولار للأوقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة