فى مؤتمر الهيئة القبطية الإنجيلية..

السيد يس: الثورات تسقط التحول الديمقراطى.. وانتخابات البرلمان "سكلانس"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 07:25 م
السيد يس: الثورات تسقط التحول الديمقراطى.. وانتخابات البرلمان "سكلانس" السيد يسن
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السيد يس مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن ثورة يناير اسقطت التحول الديمقراطى فى مصر لأنها ثورة ولا مجال للحديث عن التحول الديمقراطى مع الثورات، مضيفا أن الانتخابات البرلمانية الأخيرة عبثية ولا تعبر عن إرادة الشعب..

وأضاف السيد يس خلال مؤتمر الهيئة القبطية الإنجيلية الذى يعقد حاليًا بأحد فنادق القاهرة، أن الرئيس السيسى استعاد مصطلح الدولة التنموية الذى كان سائدًا أيام محمد على، مشيرًا إلى أن الدولة وحتى الآن تفتقد الرؤية الاستراتيجية.

واعتبر يس أن الموقف فى مصر الآن متردٍ، بوصول معدل الأمية لـ 26%‏ وفقًا لأرقام المركزى للإحصاء وهو وضع يمثل كارثة ثقافية وحضارية.

وقال السيد يس: انتهى عصر الديمقراطية النيابية، فالانتخابات امتلأت بالجهل والمال السياسى وعبر عن ذلك بقوله "انتخابات سكلانس".

وتابع: على الشعب المصرى الذى قام بثورة 25 يناير وصحح المسار فى 30 يونيو أن يبنى نظرية ديمقراطية جديدة، مشيرًا إلى أن الدولة نفسها تجددت، ولكن الأحزاب لم تتجدد، ولم تتغير وتقلست وضربها الصراع حول رئاستها.

ولفت يس إلى أن الدولة لا يمكن أن تتولى وحدها دور التنمية وأنه على الأحزاب أن تتحول لتنموية تشارك الدولة فى علاج البطالة وتنزل الشارع لتحل مشاكل الشباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة