فريق مراقبة أوروبى يرصد حالات ترويع لوسائل اعلام تركية خلال الانتخابات

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 07:25 م
فريق مراقبة أوروبى يرصد حالات ترويع لوسائل اعلام تركية خلال الانتخابات الانتخابات التركية
استوكهولم ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا ..


كشفت مرجريت سيدرفيلت عضوة البرلمان السويدى المشاركة فى مراقبة الانتخابات البرلمانية التركية التى جرت يوم الاحد الماضى عن تعرض وسائل الاعلام للقيود والترويع خلال سير العملية الانتخابية.

ونقل راديو"السويد" عن سيدرفيلت قولها اليوم الثلاثاء ان محكمة تركية أمرت صحيفة محلية يوم الخميس السابق للانتخابات بالتوقف عن الصدور وطلبت من رئيس تحريرها القيام بإجازة إلى يوم الثلاثاء بعد الانتخابات بيومين.

وقالت سيدرفيلت:" ان ذلك يعطى صورة عن البيئة التى تعمل فيها وسائل الاعلام فى تركيا"مشيرة إلى أنها لاحظت وفريقها– خلال مراقبتها العملية الانتخابية فى تركيا- مشكلة أخرى تتمثل فى إنتشار العنف والترويع على نطاق واسع خاصة فى جنوب شرق البلاد، وشمل ذلك العنف ضد المرشحين خاصة مرشحى حزب الشعوب الديمقراطى الكردى.

ومن جانبه، قال اجناسيو شانشيز امور- المنسق الخاص وقائد فريق المراقبة التابع لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا فى بيان له :"فى الوقت الذى كان بإمكان الناخب التركى الاختيار بين عدد من البدائل السياسية القوية فى هذه الانتخابات التى اتسمت بحالة من الاستقطاب الواسع، إلا أن هذا الخيار تراجع على نحو كبير فيما يتعلق بوسائل الإعلام، حيث تم فرض قيود على حرية التعبير بصورة عامة مايثير حالة من القلق الخطير".

وكانت سيدرفيلت قد أعربت عن مخاوفها قبل الانتخابات إزاء إمكانية وقوع أعمال عنف خلال الانتخابات مما سيكون له أثر عكسى على العملية الديمقراطية، مشيرة إلى " أن هناك تقاريرا حول انتهاكات عديدة تتعلق باعتقال مرشحين ومواطنيين".

وقادت سيدرفيلت - تنتمى إلى حزب المحافظين المعتدل فى السويد - فريق مراقبة دولى لمتابعة الانتخابات المبكرة التركية التى جرت يوم الأحد الماضى ضم 48 عضوا برلمانيا من 16 دولة بتكليف من منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا التى تضم تركيا فى عضويتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة