محاولات تكنولوجية لإغاثة الدول الفقيرة.. أهمها: تنقية الماء والإنارة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 02:49 ص
محاولات تكنولوجية لإغاثة الدول الفقيرة.. أهمها: تنقية الماء والإنارة مصباح بالطاقة الشمسية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تقتصر التكنولوجيا فقط على الترفيه وابتكار أجهزة ذكية وهواتف مصممة لتطبيقات الألعاب والدردشة، بل هناك محاولات مكثفة لاستغلال التكنولوجيا فى عدد من الأغراض الإنسانية من أهمها مساعدة الدول الفقيرة والنامية ودعمهم بأجهزة تحد من شقائهم ومعاناتهم، لذا نستعرض فى السطور التالية أهم تقنيات صممت لأغراض إنسانية.

مصباح بالطاقة الشمسية

اليوم السابع -11 -2015

صممت شركة Mpowered مصباحا متطورا مخصصا للدول الفقيرة التى تعانى من أزمة فى الكهرباء، والذى أطلقت عليه اسم Luci Solar Lantern القادر على مكافحة مشكلة الكهرباء، حيث زود بالقدرة على العمل بشكل متواصل لمدة تتراوح بين 6-12 ساعة بفضل تخزينه للطاقة الشمسية، كما يتميز بقابليته للطى ليتم استخدامها فى أى مكان وخاصية مقاومة للماء والكسر.

هواتف ذكية لتناسب الاحتياجات

اليوم السابع -11 -2015
كما طور John Sculley الرئيس التنفيذى السابق لشركة أبل هاتفين ذكيين يناسبان احتياجات الدول النامية أطلق عليهم اسم obi بسعر أقل من 250 دولارا، ومواصفات جيدة تناسب كافة الاحتياجات.

أجهزة للكشف عن الأمراض

اليوم السابع -11 -2015
يعد من أصغر الأجهزة المخصصة للكشف عن الأمراض، كما يبلغ وزنه 200 جرام فقط، ليسهل على المتخصصين والأطباء التنقل به فى المناطق الفقيرة التى لا تتمتع بالخدمات الطبية الكافية.

أجهزة تنقية الماء

اليوم السابع -11 -2015
من أبرز المشكلات التى تعانى منها الدول الفقيرة هى نقص الموارد وعدم وجود مياه نقية صالحة للشرب، لذا طور مجموعة من المخترعين الدنماركيين جهاز صغير الحجم لتنقية المياه والقضاء على البكتيريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة