ناقوس التحالفات تحت القبة يدق الأبواب..السيد البدوى يعلن التنسيق لتحالف سياسى مع "فى حب مصر"..مشاورات لـ"المؤتمر" و"الشعب الجمهورى" و"حماة الوطن" مع القائمة.. والمصريين الأحرار ينتظر النتائج النهائية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 03:49 م
ناقوس التحالفات تحت القبة يدق الأبواب..السيد البدوى يعلن التنسيق لتحالف سياسى مع "فى حب مصر"..مشاورات لـ"المؤتمر" و"الشعب الجمهورى" و"حماة الوطن" مع القائمة.. والمصريين الأحرار ينتظر النتائج النهائية مجلس النواب
كتب رامى سعيد – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحددت ملامح الأغلبية داخل مجلس النواب، عقب إعلان عدد من الأحزاب عن تشكيلهم لتحالف سياسى تحت قبة البرلمان، بعض الأحزاب ارتأت أن التنسيق والاندماج مع قائمة "فى حب مصر" مسألة ضرورية لأنها الأقرب من حيث الأيديولوجية والتوجه السياسى، موضحين أن الأمر قد يتطرق إلى التنسيق والاتفاق مع القائمة بشأن اختيار رئيس مجلس النواب، فيما أجل "حزب المصريين الأحرار" الرابح لأكبر لعدد المقاعد، مناقشة التحالفات لحين الانتهاء من المرحلة الثانية من الانتخابات.

السيد البدوى: ننسق لتشكيل تحالف سياسى مع "فى حب مصر" بالبرلمان


من جانبه أعلن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أن حزبه لن يخوض أى ائتلافات مع أحزاب سياسية داخل مجلس النواب المقبل، لاسيما حزبى المصريين الأحرار، ومستقبل وطن، مضيفًا: "الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ستكون مستقلة بكل قراراتها وأدائها داخل البرلمان".

وأضاف "البدوى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، بشأن الحديث عن خوض ائتلاف برلمانى مع قائمة "فى حب مصر"، قائلاً: "لا شك أنه سيحدث تنسيق بيننا، على اعتبار أننا متحالفون بقائمة واحدة، وبيننا جهد مشترك على الأرض، وجارٍ التنسيق بالفعل بشأن تحالف سياسى مع القائمة داخل البرلمان".

واستطرد رئيس حزب الوفد: الحزب لن يأتلف فى العموم إلا مع الشعب المصرى، وما يراه مهمًا وعاكسًا لتحقيق إرادته وطموحاته ومطالبه داخل مجلس النواب المقبل.

المؤتمر: سننسق مع أحزاب الأغلبية وقائمة "فى حب مصر" لاختيار رئيس مجلس النواب


وبدوره قال اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، إن الحزب سينسق مع أحزاب الأغلبية وقائمة "فى حب مصر" لترشيح أحد الشخصيات العامة لمنصب رئيس مجلس نواب 2015.

وأوضح راضى لـ"اليوم السابع" أن فكرة الدفع بمرشح من حزب المؤتمر غير واردة الآن، مشيرًا إلى أن الحزب يكرس مجهوداته خلال المرحلة الحالية للدعاية الانتخابية والمؤتمرات الجماهرية بعدد من المحافظات للحصول على أكبر قدر من مقاعد المرحلة الثانية.

وأشار أمين عام حزب المؤتمر إلى أن الحزب يخوض انتخابات المرحلة الثانية فى 12 دائرة، لافتًا إلى أن أغلب المرشحين دون الأربعين ومن بينهم سيدتان.

حماة الوطن:قائمة فى حب مصر تضم 8 من مرشحينا



فى سياق متصل قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الإعلام بالحزب، أن قائمة "فى حب مصر" تضم 8 مرشحين من حزب حماة الوطن، 3 خاضوا المرحلة الأولى، و5 من المقرر خوضهم المرحلة الثانية.

وأوضح الغباشى لـ"اليوم السابع" أن قائمة "فى حب مصر" هى الأقرب للحزب من الناحية الأيديولوجية والأهداف السياسية، مشيرًا إلى أنها الأقرب للتحالف معها، لتشكيل أغلبية بالبرلمان مع كل الأحزاب التى تتفق على مصلحة الوطن وأمنه القومى بمفهومه الشامل والأمنى والاجتماعى.

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الإعلام إلى وجود أحزاب ظاهرها تنادى بالحفاظ على الوطن وأمنه وسلامته، وتضمر فى الوقت ذاته نوايا سيئة للوطن، داعيًا فى الوقت نفسه القوى السياسية والأحزاب الحفاظ على الوطن ومكتساباته، وخلع العباءات الحزبية من أجل وحدة الوطن والصف.

المصريين الأحرار: تشكيل تحالف سياسى بالبرلمان مؤجل لحين انتهاء المرحلة الثانية



فى السياق ذاته قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب لم يجر أى اتصالات مع أحزاب أو قوائم بشأن تشكيل تحالف سياسى فى مجلس النواب.

وأوضح وجيه لـ"اليوم السابع" أن حديث حزب "المصريين الأحرار" مع الأحزاب والقوائم مؤجل لحين انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الحزب منشغل بإعداد وترتيب الدعاية الانتخابية لمرشحين المرحلة الثانية.

الشعب الجمهورى: نرحب بتشكيل تحالف مع قائمة فى حب مصر


وقالت مصادر من داخل حزب الشعب الجمهوى إن الحزب نسق مع عدد من المرشحين المستقلين الفائزين بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب فى عدد من المحافظات "أسيوط وسوهاج والأقصر، والإسكندرية" لتشكيل تحالف سياسى.

من جهته وأوضح المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى لـ"اليوم السابع" أن الحزب لم يجر اتصالات حتى الآن مع قائمة "فى حب مصر" لتشكيل تحالف سياسى مشيرًا إلى أن الحزب يرحب بالفكرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة