وداعا للطائرات بدون طيار.. "Starship" روبوت ذكى يوصل طلباتك بسهولة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 08:04 ص
وداعا للطائرات بدون طيار.. "Starship" روبوت ذكى يوصل طلباتك بسهولة Starship
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما تفكر أمازون فى توصيل طلباتك من خلال الطائرات بدون طيار، فإن شركة Starship التى تعد إحدى الشركات الناشئة والتى أسسها Ahti Heinla أحد المؤسسين السابقين لخدمة Skype، كشفت عن روبوت جديد ذاتى القيادة قادر على توصيل طالباتك بكل سهولة إلى المكان الذى ترغب فيه.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الروبوت الصغير يعمل بالكهرباء، وقادر على حمل حقيبتين من حقائب التسوق بأمان وتوصيلها حتى باب المنزل الخاص بالمستخدم وذلك من خلال السير على أرصفة المدينة، حيث إن فكرة تقوم على إدخال مكان التسليم الخاص بك وسيقوم الروبوت بنفسه بتوصيل المشتريات فى الوقت المخصص والمكان المخصص.



وعند استخدام الروبوت يمكن السير معه جنبا إلى جنب من خلال تطبيق على الهاتف الذكى، إلا أن الشخص الذى ينتظر الحصول على طلب هو فقط من يمكنه فتح صندوق الشحن.

ويوجد Starship فى لندن، حيث يعمل الروبوت بالاعتماد على جهاز الملاحة، وبدون برامج لذلك فهو يتحكم بنفسه بشكل كامل.

ووفقا لـ Starship فإن هذا الأمر يجعله أرخص من البدائل الأخرى وأكثر كفاءة بكثير، وتقول الشركة إن هذا الجهاز غير ضار تماما بالبيئة ويستهل طاقة أقل من المصباح.



ويسير الروبوت بسرعة 4 أميال فى الساعة، ويمكن أن يتنقل فى جميع أنحاء المشاة، ولكن ليس من الواضح كيف يمكنه تقديم فوائد الطائرات بدون طيار، غير أنه قد يكون متاحا فى مناطق أوسع وفى وقت أقرب.

وتقول الشركة، إن لخدمات التجريبية ستبدأ فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلدان أخرى فى عام 2016.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة